زيدان دق ناقوس الخطر.. ليفربول يعيد نجم غريمه للبريميرليغ إذا رحل ماني

بعد الأنباء الكثيرة التي خرجت مؤخراً عن اهتمام الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، بضم السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/07 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/07 الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش

بعد الأنباء الكثيرة التي خرجت مؤخراً عن اهتمام الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، بضم السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في الميركاتو الصيفي المقبل، لبناء عليه فريقه الجديد لإعادة الميرينغي للواجهة مرة أخرى رفقة مواطنه كريم بنزيمة في خط الهجوم، بدأ الريدز يدرسون الحلول المتاحة تحسباً لرحيل نجم الفريق، وكانت أبرزها إعادة نجم الغريم التقليدي مانشستر يونايتد السابق للبريميرليغ مرة أخرى.

وكشفت صحيفة "daily mail" الإنجليزية أن جناح ليون، الهولندي ممفيس ديباي صاحب الـ26 عاماً لديه الرغبة في العودة للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، واستغلال الفرصة من جديد خصوصاً أنه تلقى عروضا كثيرة من أندية البريميرليغ، وعلى رأسها ليفربول.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولو الريدز وضعوا ديباي على رأس أولويات الفريق في الميركاتو المقبل، حال رحيل ماني إلى ريال مدريد بالفعل، إلا أن ليون لن يتركه بأقل من مبلغ كبير قد يتجاوز الـ40 مليون جنيه إسترليني.

ويجيد ديباي اللعب في مركز ماني كجناح أيسر ومهاجم ثاني، ولديه إمكانات فنية وبدنية ومهارية جيدة للغاية، تجعله قادراً على تأدية دور ماني وسد فراغه في حال ترك النادي، كما أن لديه سرعات عالية ويؤدي الدور الدفاعي بشكل فعال ومازال عمره صغيراً، كما أن خبراته السابقة في الدوري الممتاز ورغبته في إثبات النفس مرة أخرى بعد تجربة غير موفقة في يونايتد، سيجعلانه يقدم مستوى كبير لصالح الفريق الأحمر.

ديباي نجم ليون

وكان ديباي قد انتقل إلى ليون في عام 2017، قادمًا من يونايتد بعد فشله في إثبات ذاته مع الشياطين الحمر، فيما جذب ماني اهتمام عمالقة الأندية الأوروبية بفضل مستواه المميز هذا الموسم.

وسجل ماني 17 هدفاً حتى الجولة الـ32 من عمر المسابقة مع ليفربول، كما ساهم بشكل كبير في صعود الريدز لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تألقه وقيادته الفريق للفوز على بايرن ميونيخ في عقر داره بإياب دور الـ16 من المسابقة العريقة.

كما وضعه زيدان على رأس قائمة ينوي ضمها للريال في الميركاتو المقبل لإعادته للبطولات من جديد، رفقة إيدين هازارد نجم تشيلسي وبول بوغبا لاعب يونايتد وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

تحميل المزيد