عادلَ إنجاز دالغليش.. غوارديولا يؤكد استحالة تحقيق «الرباعية» في مانشستر سيتي

بعد أن تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، أمس الأحد إثر تغلبه على برايتون بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ويمبلي، عادل الإسباني

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/07 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/07 الساعة 00:03 بتوقيت غرينتش

بعد أن تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، أمس الأحد إثر تغلبه على برايتون بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ويمبلي، عادل الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق رقم أسطورة ليفربول الإسكتلندي كيني دالغليش.

وذكرت شبكة "opta" للإحصائيات أن غوارديولا عادل رقم دالغليش، الذي تأهل إلى نهائيي كأس الرابطة والاتحاد موسم 2011-2012، خلال توليه قيادة ليفربول.

وينتظر مانشستر سيتي الفائز من المباراة الثانية التي ستجمع بين واتفورد وولفرهامبتون التي تقام اليوم الإثنين.

وكان السيتي قد فاز بلقب كأس الرابطة الإنجليزية، ويبعد عن المتصدر ليفربول بفارق نقطتين في الدوري الإنجليزي الممتاز وله مباراة مؤجلة، كما سيلاقي توتنهام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقترب من الرباعية التاريخية.

وعن ذلك قال غوارديولا في تصريحات لشبكة "sky sports" البريطانية "الفوز بالرباعية أمر أقرب للمستحيل، البقاء في هذه المرحلة من البطولات معجزة بحد ذاتها، من الجيد أن نصل إلى هذه المرحلة".

وأضاف: "في الوضع الطبيعي عندما يصل رصيدك إلى 100 نقطة، لا يستطيع أحد تكرار ذلك، وفي العام التالي تزداد قابلية تمتعك بغرور أكبر، لكننا ما زلنا هنا، أمر عظيم ما حققه اللاعبون حتى الآن".

وأثنى غوارديولا على أداء الفريق المنافس بقوله: "كانت مباراة صعبة لأنهم دافعوا بشكل جيد حقاً وأحسنوا تنظيم صفوفهم، أصبح الأمر صعباً لأكثر من سبب، لكني سعيد لبلوغ النهائي والحفاظ على آمالنا في كافة المسابقات".

واختتم المدرب الإسباني حديثه قائلاً "أعرف أن ليفربول سيفوز بكل مبارياته، ومن أجل الفوز باللقب يجب أن نفوز نحن بكل مبارياتنا أيضاً وهو ما نهدف إليه".

والآن يتحول اهتمام السيتي إلى ذهاب ربع نهائي الأبطال عندما يلاقي توتنهام ليلة الثلاثاء، قبل أن يواجه كريستال بالاس يوم الأحد في الدوري، بهدف خطف الصدارة من ليفربول الذي سيلعب في اليوم ذاته أمام تشيلسي.

يذكر أن ليفربول يحتل صدارة ترتيب البريميرليغ برصيد 82 نقطة، فيما يأتي خلفه السيتي برصيد 80 نقطة وله مباراة مؤجلة إضافية عن الريدز، وفي حالة الفوز بها سيتصدر الفريق السماوي جدول ترتيب الدوري الأقوى في العالم.

تحميل المزيد