3 عوامل تصعّب مأمورية الأهلي الإفريقية أمام صن داونز

بلا شك تمثل بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم تحدياً كبيراً بالنسبة للنادي الأهلي المصري وجماهيره، لما تحمله من أهمية كبرى له وللجماهير الحمراء

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/06 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/05 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش

بلا شك تمثل بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم تحدياً كبيراً بالنسبة للنادي الأهلي المصري وجماهيره، لما تحمله من أهمية كبرى له وللجماهير الحمراء، خاصة بعد خسارة اللقب في آخر نسختين من المباراة النهائية على يد الوداد المغربي ثم الترجي التونسي على الترتيب، واليوم (السبت 6 أبريل/نيسان 2019) يستعد لخوض اختبار صعب، عندما يحل ضيفاً على صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة الكبيرة.

وقبل لقاء اليوم، التقى الأهلي مع صن داونز في 4 مناسبات سابقة، تمكن من تحقيق الفوز في لقاءين منها، في حين حلَّ التعادل بمناسبتين، حيث كان اللقاء الأول في عام 2001 بالمباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، تعادل إيجابياً الأهلي في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما، في حين فاز الأهلي 3-0 إياباً بالقاهرة. أما اللقاء الثالث بينهما، فكان في الجولة الثانية من نسخة 2007، حيث حسم التعادل 2-2 مباراة الذهاب في بريتوريا وأنهى الأهلي المهمة على أرضه، حيث فاز بهدفين نظيفين حينها.

ولذلك نستعرض لكم في السطور القادمة بعض العوامل والأسباب التي تصعّب المأمورية على كبير القارة الإفريقية، في مغامرته بمباراة الذهاب بجنوب إفريقيا من خلال الآتي:

سجلٌّ ضعيف خارج ملعبه

بعد أن كان من الصعب كسر دفاع الأهلي عندما يلعب خارج ملعبه، ويضمن إنهاء المباراة بالتعادل أو الفوز ثم يحسم الأمر بالقاهرة، تغيَّر الأمر كثيراً في العام الأخير، حيث تعرض الأهلي للخسارة 5 مرات، وتعادل مرتين خارج أرضه في دوري الأبطال.

وخسر الأهلي في نسخة العام الحالي من البطولة أمام سيمبا بتنزانيا، وفيتا كلوب في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات دور المجموعات، وهو ما يصعّب مهمته اليوم في جنوب إفريقيا أمام صن داونز.

الأهلي أمام الترجي التونسي

سلسلة لا هزيمة لصن داونز

حقق فريق صن داونز الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 بآخر 11 مباراة على ملعبه بدوري الأبطال، لينجح في الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة، وهو ما يصعّب المباراة أكثر على البطل المصري في جنوب إفريقيا.

وكان آخر فريق حقق الفوز على صن داونز بأرضه، هو الترجي التونسي في يونيو/حزيران 2017 بنتيجة 2-1، ومنذ ذلك لم يتلقَّ أي هزيمة على ملعبه في التشامبيونزليغ الإفريقي.

كما سجَّل الفريق الجنوب إفريقي في آخر 5 مباريات على أرضه 17 هدفاً، بمعدل 3.4 هدف لكل مباراة، وهو معدل قوي بالنسبة لجميع فرق البطولة.

الأهلي يهدف للفوز بالقب هذا العام

تألُّق ملحوظ أمام الكبار

بدا واضحاً أن فريق صن داونز من خلال مشاركته المستمرة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، اكتسب خبرات عظيمة، خاصة في التعامل مع الفرق الكبيرة بالقارة السمراء.

ونجح في الفوز على أرضه أمام فرق كبيرة بالقارة مثل الزمالك في نهائي 2016، والوداد المغربي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، وهو ما يسهم في صعوبة المباراة للمارد الأحمر الساعي إلى الفوز بالأميرة الإفريقية التاسعة في تاريخه.

يُذكر أن الأهلي تلقى طوال مسيرته في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ مسماها الجديد عام 1992، الهزيمة أمام فرق جنوب إفريقيا في ثلاث مناسبات فقط، أمام بلاتينيوم ستارز بنتيجة 2-1، وسوبر سبورت يونايتد 1-0، وأورلاندو بايرتس 3-0.

تحميل المزيد