يسعى دائماً للتطور.. زيدان يلجأ إلى أساليبه من أجل إنشاء فريق كرة نسائية بالريال

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لن يكتفي بالنجاح المنتظر كما كان في ولايته الأولى مع الفريق، بل ينوي توسيع رقعة النجاح بالبيت الأبيض

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/06 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/06 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لن يكتفي بالنجاح المنتظر كما كان في ولايته الأولى مع الفريق، بل ينوي توسيع رقعة النجاح بالبيت الأبيض، بعد أن أشاد بتطور كرة القدم النسائية في إسبانيا، وبقية أنحاء العالم، وهو الأمر الذي جعله يطالب الرئيس فلورنتينو بيريز باتخاذ تلك الخطوة وإنشاء فريق كرة قدم نسائي للوس بلانكوس.

وقال مدرب الميرينغي خلال مؤتمر صحفي نقلته صحيفة Marca الإسبانية: "لقد رأينا مؤخراً تطور كرة القدم النسائية، وليس فقط بإسبانيا، ولكن في دول أخرى بجميع أنحاء العالم، هناك دعم قوي لها، ومن الجيد رؤيتها تتطور".

ولم يقم النادي الملكي بأي خطوة تجاه إنشاء فريق كرة نسائي، لكن زيدان لم يستبعد هذا الأمر، حيث أضاف: "لست أنا من يجب عليه أن يقرر ذلك، سيكون هناك تطور طبيعي، وبالتأكيد سيتم اتخاذ قرارات بخصوص هذا الشأن".

واستخدم زيزو قدراته وأساليبه الخاصة في إقناع بيريز بإنشاء فريق الكرة النسائية بالريال، خاصة أنه شهد اهتماماً وتطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة في إسبانيا وأوروبا عامة بشكل موسع عن السنوات الماضية.

زيدان وبيريز رئيس الريال

ويوجد عديد من الدول الأوروبية الرائدة في كرة القدم النسائية، وعلى رأسها ألمانيا وإنجلترا والدنمارك وفرنسا، في حين تسيطر البرازيل بمنتخبها على الساحة بشكل كبير، وحازت نجمتها مارتا جائزة أفضل لاعبة كرة قدم نسائية أكثر من 4 مرات بالسنوات الماضية.

وكان مدرب منتخب إنجلترا الأول للرجال، غاريث ساوثغيت، صاحب المركز الرابع في مونديال 2018 بروسيا الصيف الماضي، يعرض خدماته من قبلُ، لمساعدة منتخب الكرة النسائية الإنجليزية الذي يقوده فيل نيفيل، حيث يبدو أنه لم يكتفِ بتدريب فريق الرجال ويبحث عن الجمع بين المنتخبين بتدريبهما.

ويستعد ريال مدريد لاستضافة إيبار، اليوم السبت 6 أبريل/نيسان 2019، على ملعب سانتياغو برنابيو، لحساب الجولة الـ31 من الليغا، بعد الهزيمة الأولى التي تلقاها زيزو مع الريال أمام فالنسيا بالجولة الماضية، في ملعب الميستايا، بهدفين لهدف يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان 2019.

في حين يواجه برشلونة غريمه أتلتيكو مدريد في الجولة نفسها، بقمة الأسبوع بين متصدر الترتيب والوصيف، في مباراة قد تحسم اللقب بشكل كبير للبارسا في حال تحقيق الفوز.

تحميل المزيد