تعاطفك وحده لا يكفي.. غوارديولا يستدرج مدرب كارديف قبل مواجهته

اعتاد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في وضع الضغط على خصومه قبل مواجهتهم، في الدوري الإنجليزي بالفترة الأخيرة،

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/02 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/03 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش

اعتاد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في وضع الضغط على خصومه قبل مواجهتهم، في الدوري الإنجليزي بالفترة الأخيرة، باستخدام عدة طرق يبرع في تنفيذها ليحقق انتصاراً معنوياً قبل الانتصار الحقيقي في أرضية الميدان والفوز بالثلاث نقاط التي تقربه من الاحتفاظ بلقبه في البطولة الأقوى في العالم، وهو ما فعله مع نيل وارنوك المدير الفني لكارديف سيتي خصمه القادم في البريميرليغ.

وقال غوارديولا إنه يتفهم شعور وارنوك بعدما وجه انتقادات للتحكيم ورئيس لجنة الحكام مايك رايلي، عقب فوز تشيلسي المثير للجدل 2-1، على النادي الويلزي أول أمس الأحد، وصرح "الكل يتفهم رد فعله إزاء القرارات التحكيمية يوم الأحد، هذه القرارات قاسية على أي مدرب وناد ولاعب يرغب في البقاء في الدوري الممتاز، أتعاطف مع رد فعله وأتفهمه تماماً".

وسيستعيد سيتي الذي يتأخر بنقطتين عن ليفربول المتصدر قمة الدوري الممتاز، إذا تغلب على كارديف غداً الأربعاء، قبل أن يؤكد المدرب الإسباني أن فريقه سيحسب ألف حساب لكارديف الذي كاد أن يتفوق على تشيلسي.

غوارديولا يواصل ألاعيبه للفوز بلقب البريميرليغ

وأضاف "بعد متابعة مباراة تشيلسي أرى أن كارديف عاد إلى الحياة، لم يخرج هذا الفريق من الحسابات بعد، نتعامل مع كل مواجهة قادمة على أنها مباراة نهائية، لن ينقصنا الحماس والدافعية في هذه المباراة".

وكان وارنوك الذي يسعى فريقه للإفلات من الهبوط، قال إن مستوى التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز تراجع لأن الحكم السابق رايلي يرأس لجنة الحكام في إنجلترا، بعدما تسبب فيه حكم مباراته أمام تشيلسي حيث احتسب ضد فريقه هدفاً من تسلل واضح كما تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء لكارديف أمام البلوز، الذي كان متأخراً حتى الدقيقة 84 من المباراة قبل أن يحرز هدفين في 7 دقائق ويسرق نقاط المباراة.

وبذلك يسلط الماكر الإسباني الضغط أكثر على المدرب وارنوك وفريقه، قبل مواجهة السيتي ليضرب ضربته ويفوز بالنقاط الثلاث للمباراة، ليواصل ضغطه المباشر على منافسة على صدارة الترتيب ليفربول قبل 6 جولات من نهاية البطولة المثيرة.

وعن غياب أغويرو نجم فريقه عن التدريبات قال "لم يتدرب أغويرو في اليومين السابقين ولن يشارك غداً، نأمل أن يكون جاهزاً بحلول يوم السبت أو الثلاثاء المقبل، نتابع مدى تقدم حالته خلال الأيام المقبلة".

وسيغيب الكون الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 19 هدفاً، بعد إصابته في عضلات الفخذ الخلفية في الانتصار على مستضيفه فولهام مطلع الأسبوع، ويتوقع أن يشارك غابرييل جيسوس أساسياً بدلاً منه.

تحميل المزيد