موسم أشرف حكيمي انتهى محلياً ودولياً.. اهتمام عالمي بخبر إصابة نجم المنتخب المغربي

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/01 الساعة 14:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/01 الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش
أشرف حكيمي

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بخبر إصابة الدولي المغربي أشرف حكيمي نجم بروسيا دورتموند الألماني، الذي يلعب له على سبيل الاعارة هذا الموسم من ريال مدريد.

من بين مئات الصحف والمواقع الإلكترونية التي تناولت الخبر، اختارت صحيفة Bild الألمانية واسعة الانتشار عنواناً باللون الأسود العريض، قالت فيه: "بسبب إصابة في مشط القدم.. موسم أشرف حكيمي نجم دورتموند انتهى".

كما اهتمت صحيفة Washington Post الأمريكية العريقة بخبر إصابة حكيمي وابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
وهو نفس ما فعلته صحيفة Hurriyet  التركية المعروفة أيضاً.

وكان النادي الألماني قد أصدر بياناً صحفياً في وقت سابق، أكد فيه خبر إصابة حكيمي، وأنه يحتاج تدخلاً جراحياً سيجريه على الأرجح في مدريد بإشراف طبيب النادي الملكي، موضحاً في البيان أن حكيمي، الذي أصبح أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب المغربي في العامين الماضيين رغم صغر سنّه (20 عاماً)، لن يتمكن من اللحاق بما تبقَّى من مباريات للفريق في الدوري الألماني هذا الموسم.

ورغم أن النادي قال في بيانه، إن مدة غياب أشرف عن الملاعب غير محددة حتى الآن، فإن الدكتور حسام الابراشي، أستاذ إصابات الملاعب وطبيب المنتخب المصري، أكد في تصريحات خاصة أن ما قيل عن إصابة حكيمي يجعل غيابه عن المشاركة مع المنتخب المغربي في بطولة أمم أفريقيا المقبلة (يونيو/حزيران 2019) مؤكدة.

وأوضح قائلاً إن هناك نوعين من إصابات مشط القدم، أولهما لا يحتاج تدخُّلاً جراحياً، لكن علاجه يحتاج فترة قد تصل إلى 8 أسابيع (شهرين)، أما إذا كان التدخل الجراحي ضرورياً مثلما هي حالة حكيمي، فإن مدة الغياب لن تقل عن 3 أشهر، وهو ما يعني أن اللاعب الشاب لن يعود إلى الملاعب قبل شهر يوليو/تموز 2019، في منتصف توقيت البطولة.

ويؤكد كلام د. الابراشي ما ذكرته بعض المواقع المغربية عن زيادة احتمالات غياب حكيمي عن البطولة القارية التي يأمل منتخب أسود الأطلس الفوز بلقبها، وهو ما يضع المدير الفني الفرنسي، هيرفي رينار، في أزمة حقيقية بسبب غياب أحد أهم أوراقه التكتيكية، خصوصاً بفضل المرونة الخططية التي يملكها حكيمي بقدرته على اللعب في مركزي الظهيرين، بجانب قدراته الهجومية المميزة.

وغادر حكيمي، السبت 30 مارس/آذار 2019، ملعب مباراة فريقه أمام فولفسبورغ والتي انتهت لصالح "أسود فيستفاليا" بثنائية نظيفة، ليستعيدوا صدارة البوندسليغا، ليضطر للعودة إلى مدريد للخضوع لجراحة.

وكان حكيمي (20 عاماً)، قد نزل الملعب بديلاً لعبدو ديالو (بالدقيقة الـ50)، الذي أصيب أيضاً في المباراة، ليغيب عن الملاعب فترة غير محددة.

وتجيء الإصابتان قبل أيام من موعد كلاسيكو ألمانيا بين دورتموند وبايرن ميونيخ، والذي سيكون مهماً لحسم بطل الدوري، حيث ستقام المباراة السبت 6 أبريل/نيسان 2019، بملعب أليانز أرينا.

ويتفوق دورتموند بنقطتين على العملاق البافاري، الذي يحتاج انتصاراً في الكلاسيكو ليستعيد الصدارة، وذلك قبل سبع جولات على ختام المسابقة.

وخيمت أجواء من خيبة الأمل في أروقة نادي دورتموند بعد تأكد إصابة أشرف حكيمي، لأن نسبة الفوز في المباريات التي يخوضها الفريق في وجوده، وفقاً لاحصائية أوردها موقع Who Scored الشهير للإحصائيات، أعلى بكثير من تلك التي يخوضها في غياب حكيمي.

تحميل المزيد