لم يصدق أن الأمر حقيقي.. جناح تشيلسي يسرق لقباً تاريخياً من روني ووالكوت

لا يصدق كالوم هودسون-أودوي جناح تشيلسي نفسه بعد مشاركته الأولى مع منتخب إنجلترا الأول كبديل في انتصار ساحق 5-صفر على جمهورية التشيك في ويمبلي، أمس

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/23 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/23 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group A - England v Czech Republic - Wembley Stadium, London, Britain - March 22, 2019 England's Callum Hudson-Odoi in action with Czech Republic's Ondrej Celustka and Theodor Gebre Selassie REUTERS/David Klein

لا يصدق كالوم هودسون-أودوي جناح تشيلسي نفسه بعد مشاركته الأولى مع منتخب إنجلترا الأول كبديل في انتصار ساحق 5-صفر على جمهورية التشيك في ويمبلي، أمس، ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

وكان هودسون-أودوي البالغ من العمر 18 عاماً في طريقه للانضمام إلى منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً في بريستول عندما أبلغه المسؤولون بأنه حصل على أول استدعاء للمنتخب الأول بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت بعد انسحاب أربعة لاعبين بسبب الإصابة. ونزل هودسون-أودوي أمس بدلاً من رحيم سترلينغ صاحب الثلاثية قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ليصبح أصغر لاعب يشارك لأول مرة في مباراة رسمية مع منتخب إنجلترا الأول وعمره 18 عاماً و135 يوماً.

ويملك ثيو والكوت، لاعب إيفرتون الإنجليزي الحالي ونجم أرسنال السابق، الرقم القياسي كأصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإنجليزي على الإطلاق، عندما شارك في مباراة ودية ضد المجر أقيمت على ملعب أولد ترادفورد في 30 مايو/أيار من عام 2006، وقت أن كان عمره 17 عاماً و75 يوماً فقط.

وكان والكوت قد خطف لقب الأصغر من النجم الشهير واين روني الذي شارك مع المنتخب في مباراة ودية أيضاً ضد أستراليا في فبراير/شباط من عام 2003 عندما كان في عمر 17 عاماً و111 يوماً، لكنه احتفظ بكونه أصغر لاعب يسجل للمنتخب عبر تاريخه حينما سجل هدفاً في مباراة مقدونيا التي أقيمت في سبتمبر/أيلول من نفس العام في عمر 17 عاماً و317 يوماً.

وأبلغ هودسون-أودوي شبكة سكاي سبورتس: "لم أصدق نفسي عندما طلبوا مني الاستعداد للنزول. لم أصدق أن الأمر حقيقي. نظرت إلى الجماهير وبدا الجميع في حالة سعادة. لم أكن أدري ما الذي يجب أن أفعله. أشكر الجميع على مساندتي لتحقيق حلمي". وكانت هذه المرة الأولى في أكثر من 130 عاماً التي تشرك فيها إنجلترا لاعبين اثنين في 18 من عمرهما أو أقل حيث لعب جيدون سانشو أيضاً أساسياً.

وسدد هودسون-أودوي كرة أنقذها ييري بافلينكا حارس التشيك قبل أن يسجل توماس كالاس مدافع التشيك هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 84.

وأضاف هودسون: "السعادة لا تسعني بالحصول على فرصة للعب على أرضنا وأمام هذه الجماهير. أتمنى أن أحصل على المزيد من هذه الفرص".

وستكون مباراة إنجلترا المقبلة في المجموعة الأولى خارج الديار أمام الجبل الأسود يوم الاثنين.

تحميل المزيد