في بداية الصيف ومع نادٍ وليس منتخباً.. مورينيو يكشف خطته الغامضة للعودة إلى التدريب

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، أنه يستهدف العودة للتدريب في يونيو/حزيران المقبل قبل انطلاق الموسم الجديد ولديه فكرة عن نوعية النادي

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/23 الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/23 الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، أنه يستهدف العودة للتدريب على مستوى الأندية في يونيو/حزيران المقبل قبل انطلاق الموسم الجديد ولديه فكرة عن نوعية النادي الذي يرغب في قيادته.

وابتعد المدرب الذي أطلق على نفسه قبل سنوات لقب "سبيشيال ون" أو الرجل الخاص، عن التدريب منذ إقالته من تدريب يونايتد في ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب سلسلة من النتائج المخيبة.

وأبلغ مورينيو شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية: "أخطط للعودة هذا الصيف. في يونيو مع نادٍ جديد للتحضير للموسم المقبل. أعرف نفسي جيداً ولهذا السبب رفضت بالفعل ثلاثة أو أربعة عروض مختلفة. أعرف تماماً ما أريده. لا أركز على نادٍ بعينه لكن على طبيعة المهمة وحجمها".

وقال مورينيو في يناير/كانون الثاني الماضي إنه لا يعرف على وجه التحديد إن كان سيدرب نادياً آخر في إنجلترا بعد عمله سابقاً مع تشيلسي ويونايتد.

لكن المدرب البالغ من العمر 56 عاماً استبعد تولي تدريب أحد المنتخبات نظراً لأنه يفضل العمل يومياً مع اللاعبين، وهو أمر ينسجم تماماً مع تدريب الأندية.

وأوضح مورينيو رداً على سؤال عما إذا كان يرغب في تدريب أحد المنتخبات: "لا أعتقد ذلك. تدريب المنتخبات الوطنية له طبيعة خاصة جداً. أحب العمل يومياً مع اللاعبين وأعشق اللعب في أكثر من بطولة، وأحب المباريات وأرغب في الاستمرار في التدريب على مستوى الأندية لكن من يدري؟".

ولم يحقق مورينيو مع اليونايتد نتائج جيدة منذ تولى مهمة تدريب الشياطين الحمر قبل 3 مواسم، حيث أخفق في الفوز بالدوري المحلي الغائب عن خزائن اليونايتد منذ موسم 2012/2013، وكان أبرز إنجازاته مع النادي الفوز بلقب الدرع الخيرية عام 2016 في أول موسم له مع الفريق، ثم الدوري الأوروبي في 2017.

وتعد الإقالة من اليونايتد هي الثانية للمدرب البرتغالي في إنجلترا بعد إنهاء خدماته كمدرب لتشيلسي خلال موسم 2014/2015.

ومنذ إقالته وتولي النرويجي أولي غونار سولسكاير المهمة بشكل مؤقت حقق الشياطين الحمر نتائج جيدة جداً في الدوري المحلي قادتهم لاحتلال المركز الخامس ويزاحمون أرسنال وتوتنهام على المربع الذهبي، كما فاز الفريق على باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد