ليست صداقة فقط.. هازارد يشيد بصلاح «المذهل» ويبحث الوصول لمستواه

يحاول النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي، رفع معنويات المصري محمد صلاح نجم ليفربول وزميله السابق في البلوز، حيث يعاني مؤخراً صياماً تهديفياً

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/21 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/21 الساعة 15:47 بتوقيت غرينتش
Carabao Cup - Third Round - Liverpool v Chelsea

يحاول النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي، رفع معنويات المصري محمد صلاح نجم ليفربول وزميله السابق في البلوز، حيث يعاني مؤخراً صياماً تهديفياً دامَ 5 مباريات متتالية في البريميرليغ دون إحراز أي هدف مع فريقه، مؤكداً أنه يحاول التعلم منه والوصول إلى مستواه في الفترة الحالية.

وقال هازارد في تصريحات صحفية: "ما يفعله محمد صلاح أمر مذهل، أريد الوصول إلى مستواه، في الدوري الإنجليزي. صلاح يعتبر من أقرب أصدقائي، أحاول التعلم منه، والوصول إلى مستواه".

الغريب وبعيداً عن هذا التصريح الذي جاء من نجم فريق منافس والمراكز بينه وبين الليفر بعيدةٌ بعض الشيء في الترتيب، أن تلك المبادرة لم تأت من نجوم الليفر أنفسهم أو تحديداً السنغالي ساديو ماني الذي بات غريماً لصلاح وليس زميله؛ طمعاً في أن يكون هداف الفريق ونجمه الأول ليس إلا، وهو ما أكده نفسه في تصريحات كثيرة، كما أنه طلب ارتداء القميص رقم 10 بعد رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة للغرض ذاته، النجم الأول للريدز وليس مصلحة الفريق كما يقول صلاح دائماً إنها هدفه بعيداً عن أرقامه الفردية.

ماني تحول لمنافس صلاح هذا الموسم ليكون نجم الفريق الاول وليس زميلاً له
ماني تحول لمنافس صلاح هذا الموسم ليكون نجم الفريق الاول وليس زميلاً له

ولكن يبدو أن الموسم الاستثنائي الذي قدمه الفرعون بالعام الماضي (2018)، ونال عليه الجوائز الفردية كافة، أشعل نار الغيرة في قلب الأسد السنغالي، وبات تحقيق نفس الموسم الكبير لصلاح هو الهاجس الأول له هذا الموسم مهما كلفه، غير مهتم بفريقه ومصلحته في المقام الأول، وهو الأمر الذي قام بعكسه تماماً هازارد، حيث رفع معنويات صديقه السابق، حتى وإن كانا متنافسَين فعلاً وليس زميلين في فريق واحد.

وسجَّل صلاح 17 هدفاً في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويأتي بالمركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة بالتساوي مع زميله ساديو ماني، وهاري كين (توتنهام)، وبيير إيميريك أوباميانغ (أرسنال)، خلف سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، متصدر ترتيب الهدافين، بفارق هدف واحد.

أما هازارد، فهو أكثر من صنع أهدافاً في الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفاً، في حين صنع نجم منتخب مصر 8 أهداف.

وينتهي عقد هازارد مع تشيلسي في صيف 2020، ورفض تجديد عقده مع البلوز، وصرح في أكثر من مناسبة بأنه يحلم بارتداء قميص ريال مدريد.

تحميل المزيد