مثلما فعلت إدارة الأهلي المصري.. رئيس بايرن يعلن عن ثورة في الميركاتو لامتصاص غضب الجماهير

بعد الخروج المهين لبايرن ميونيخ من بطولة دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول الإنجليزي بخسارة بثلاثية نظيفة على ملعبه أليانز أرينا، وتراجع مستواه بشكل كبير

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/20 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/20 الساعة 17:31 بتوقيت غرينتش
Bundesliga - Bayern Munich v Borussia Moenchengladbach

بعد الخروج المهين لبايرن ميونيخ من بطولة دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول الإنجليزي بخسارة بثلاثية نظيفة على ملعبه أليانز أرينا، وتراجع مستواه بشكل كبير هذا الموسم إجمالاً مع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش غضبت جماهير الفريق بشكل عارم وطالبت المدرب بالرحيل بل والإدارة أيضاً، ليقوم أولي هونيس رئيس العملاق البافاري، بوعد الجماهير بميركاتو قوي في الصيف المقبل لإعادة الفريق لبريقه مرة أخرى بالموسم الجديد.

وأكد هونيس في تصريحات صحفية عن عزم ناديه إبرام صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وقال "نحن نعيد تنشيط فريقنا، لذا فإننا سنقوم بأكبر إنفاقات في تاريخ النادي خلال فترة الانتقالات المقبلة".

وأضاف "جميعنا لم يعجبنا الوضع أمام ليفربول، والخروج من بطولة الأبطال، ولذلك نعدكم بعودة كبيرة ومختلفة، في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وتغييرات شاملة في شكل الفريق".

وسجل البايرن رقمه القياسي في سوق الانتقالات في صيف 2017، بإنفاق 116 مليون يورو على صفقاته، على رأسها أغلى لاعب في تاريخه، الفرنسي كورينتين توليسو.

بايرن ميونيخ يعاني من موسم سيء هذا العام مع المدرب كوفاتش
بايرن ميونيخ يعاني من موسم سيء هذا العام مع المدرب كوفاتش

وكانت تقارير صحفية أفادت باستعداد البايرن لتجاوز رقمه القياسي في الميركاتو، بإنفاق 200 مليون يورو على الصفقات المنتظرة في الصيف.

فيما يعد ملف المدير الفني غامضاً مع شكوك حول استمرار كوفاتش في منصبه، خلال الموسم الجديد، وإذا ما رحل سيكون على الإدارة الإعلان عن مدير فني جديد وكبير، يكون قادراً على إعادة البافاري لمكانته المعهودة.

وخرج هونيس بهذا التصريح في الوقت الحالي أملاً منه في امتصاص حالة الغضب الجماهيري الكبيرة، على طريقة الأهلي المصري والذي قام محمود الخطيب رئيسه بوعد الجماهير بصرف 200 مليون في الميركاتو الشتوي لإنقاذ الفريق وهو ما تم بالفعل، وتحسنت أوضاع الفريق وامتص غضب الجماهير فعلياً.

وقام الأهلي بضم 6 صفقات كبرى مثل حسين الشحات من العين الإماراتي ورمضان صبحي معاراً من هدرسفيلد الإنجليزي وبعض الصفقات المحلية مثل ياسر إبراهيم وحمد فتحي ومحمود وحيد ومحمد محمود، أعادت الأهلي مع عودة نجومه المصابين مثل جونيور أجاي وعلي معلول، لتألقه مرة أخرى وهدأت الجماهير الحمراء بعد ثورتها العارمة على مجلس إدارة الأهلي.

الأمر ربما يتكرر مع بايرن، خاصة عندما يضم نجوماً أمثال نبيل فقير وحكيم زياش وتيمو فيرنر وغاريث بيل.

تحميل المزيد