يهدف لعلاج نقطة ضعف الريال.. زيدان يحدد مدافع نابولي «العملاق» لإنهاء صداع الدفاع

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بدأ يضع يده على نقاط ضعف الفريق من أجل معالجتها بتدعيمات مميزة في الميركاتو الصيفي

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/20 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/20 الساعة 19:56 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بدأ يضع يده على نقاط ضعف الفريق من أجل معالجتها بتدعيمات مميزة في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث حدد السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي العملاق ليمثل الحل السريع، لأزمات الريال ونقطة ضعفه الأبرز خلال الفترات السابقة وهي خط الدفاع والذي كلف الملكي الكثير، وظهر جلياً في مباراة أياكس الهولندي التي ساهمت في توديع الميرينغي لدوري أبطال أوروبا.

وأكدت تقارير صحفية إيطالية اليوم الأربعاء، أن الريال وجه أنظاره إلى الكالتشيو، من أجل التعاقد مع بديل مميز لمدافعه الفرنسي رافائيل فاران، حيث يفكر فاران في الرحيل عن الملكي خلال الصيف المقبل، من أجل البحث عن تحديات جديدة خارج قلعة سانتياغو برنابيو.

وأضافت التقارير أن زيدان مهتم بالتعاقد مع كوليبالي، وينوي ضمه بأي ثمن لتدعيم الدفاع سواء بقي فاران أو رحل، وسيحاول إغراءه بعرض ضخم في الميركاتو الصيفي المقبل، فيما سيرفض كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي، وسيتمسك بمدافعه السنغالي والذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

كوليبالي واحد من نجوم خط الدفاع في أوروبا
كوليبالي واحد من نجوم خط الدفاع في أوروبا

وسبق أن أعلن مانشستر يونايتد وتشيلسي، رغبتهما في ضم كوليبالي خلال الموسم الحالي، لكن أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي، كان يغالي في المقابل المادي المطلوب، وكان كوليبالي قد انتقل من جينك البلجيكي إلى صفوف نابولي عام 2014، مقابل 7 ملايين يورو فقط.

ويدرس زيزو القيام بثورة على كل نواقص الريال خلال الفترة القادمة، مستغلاً الدعم الكبير الذي أخذه من فلورنتينو بيريز رئيس النادي، خلال الميركاتو القادم والتعاقد مع نجوم عالميين لإعادة بناء الفريق بشكل جيد من جديد ليعيده للواجهة مرة أخرى.

ويمتاز العملاق السنغالي بقدرات كبيرة في مراقبة مهاجمي الخصوم، كما أن لديه سرعات جيدة وتلاحمات هوائية وبدنية مميزة، ولا يمر منه أي لاعب بسهولة، مما يجعله سداً منيعاً في الدفاع سيحسن به دفاع الريال بشكل كبير وسيحل له أزمات عديدة تسببت في ظهور الريال مترهلاً دفاعياً في الأوقات السابقة.

كما ينوي زيدان أن يجعله مثل الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، الذي ضمه يورغن كلوب بمبلغ قياسي وجعل منه المدافع الأفضل في العالم حالياً بدون منازع، حيث يريد زيزو تكرار نفس التجربة مع السنغالي الدولي الذي أثبت كفاءة كبيرة بالمواسم السابقة مع فريق الجنوب الإيطالي.

تحميل المزيد