أُقيل من تدريب الوحدة.. لسان ميدو يسبّب أزمة جديدة بين جمهورَي الكرة في مصر والسعودية

أعلنت إدارة نادي الوحدة السعودي إقالة المصري أحمد حسام ميدو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعدما تورط في سب مشجع للفريق السعودي على تويتر بكلمة فاضحة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/19 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/19 الساعة 17:35 بتوقيت غرينتش

أعلنت إدارة نادي الوحدة السعودي إقالة المصري أحمد حسام ميدو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعدما تورط في سب مشجع للفريق السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بكلمة فاضحة.

قرار الإقالة أُعلن اليوم وسط تسريبات عن أنه لم يصدر من النادي السعودي، وإنما من جهات عليا في المملكة رأت أن لاعب الزمالك المصري سابقاً تجاوز كل الخطوط الأخلاقية الحمراء بما فعله، خصوصاً أنه كان مسجلاً على تويتر وليس شفوياً، وذكرت مصادر قريبة من هيئة الرياضة السعودية لـ "عربي بوست" أن النية داخل الهيئة تتجه لمنع ميدو من العمل في المجال الرياضي السعودي نهائياً، سواء في التدريب أو التحليل التلفزيوني، في القنوات الرياضية السعودية.

وكان ميدو الذي يرتبط بعلاقة صداقة مع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية حالياً، قد بدأ تواجده المكثف في الرياضة السعودية مع بداية الموسم الرياضي الحالي كمحلل للدوري السعودي، وقت أن كان آل الشيخ يشغل منصب رئيس هيئة الرياضة، ثم تولى تدريب نادي الوحدة وحقق معه نتائج جيدة؛ حيث يحتل الفريق المركز السادس متقدماً على أندية كبيرة مثل اتحاد جدة والاتفاق والقادسية وغيرهم.

من ناحيته استقبل ميدو قرار الإقالة بهدوء غير معهود، وكتب على حسابه على تويتر معلقاً: "أشكر الإدارة والجمهور، تحملت المسؤولية في ظروف صعبة، واستطعت أن أحقق مع الفريق نتائج وأداء مميزاً أشاد به الجميع، أحترم قرار الإدارة لكني سأثبت من خلال الإجراءات القانونية اختراق حسابي".

رغم أن قرار الإقالة واستقبال ميدو الهادئ له كان يفترض أن ينهي الأمور عند هذا الحد، إلا أن ما حدث هو العكس تماماً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اندلعت ما يمكن اعتبارها حرباً كلامية بين المشجعين المصريين (خصوصاً من المنتمين لنادي الزمالك) والسعوديين الذين طالب بعضهم بإبعاد ميدو عن المملكة بشكل نهائي، وهو ما رد عليه المصريون بإطلاق هاشتاغ "ادعم ميدو" انتشر بشكل مثير في تويتر.

وفيما يلي بعض من أبرز التغريدات مع أو ضد اللاعب الدولي المصري السابق الذي اشتهر قبل سنوات بمشاجرته مع مدرب المنتخب السابق حسن شحاتة خلال مباراة السنغال في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر عام 2006.

تحميل المزيد