غاضبون من الخروج الأوروبي.. رسالة أولتراس باريس سان جيرمان تسرق الأضواء في كلاسيكو فرنسا

تركت مجموعة أولتراس باريس سان جيرمان موقعها المعتاد في إحدى جنبات مدرجات ملعب (حديقة الأمراء) فارغاً خلال مواجهة كلاسيكو فرنسا أمام أولمبيك مارسيليا

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/18 الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/18 الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v Olympique de Marseille - Parc des Princes, Paris, France - March 17, 2019 Paris St Germain fans display a banner that reads "we do not forget" amongst empty seats before the match REUTERS/Philippe Wojazer

تركت مجموعة أولتراس باريس سان جيرمان موقعها المعتاد في إحدى جنبات مدرجات ملعب (حديقة الأمراء) فارغاً خلال مواجهة كلاسيكو فرنسا أمام أولمبيك مارسيليا في قمة الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي، وذلك احتجاجاً على خروج فريق العاصمة الفرنسية من دوري الأبطال.

وقررت المجموعة عدم التواجد في المكان المخصص لها بالمدرجات خلال الساعة الأولى من اللقاء، في الوقت الذي اكتفت فيه بوضع لافتة كبيرة مكتوب عليها "لا ننسى".

وأرادت المجموعة بهذه الرسالة الإعراب عن غضبها وإحباطها من خروج الفريق من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي في سيناريو درامي، حيث سجل الفريق الإنجليزي هدفه الثالث في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عن طريق ضربة جزاء مثيرة للجدل.

وعلى الرغم من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين على ملعب (أولد ترافورد)، إلا أن الفريق الباريسي سقط أمام جماهيره بنتيجة (1-3) وفي الوقت القاتل؛ لتتحول بطاقة دور الثمانية من باريس إلى مانشستر.

عن المباراة نفسها التي أقيمت مساء الأحد 17 مارس/آذار فقد كان بطلها الأول الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي قدم أداء شبه مثالي، فسجل هدفين وصنع آخر ليفوز باريس سان جيرمان 3- 1 ويحكم سيطرته على صدارة الدوري الفرنسي.

وسبب اللاعب الأرجنتيني متاعب لدفاع الفريق الزائر طيلة المباراة، وأضاف هدفيه إلى الهدف الافتتاحي الذي سجله كيليان مبابي؛ ليرفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة من 28 مباراة.

ولم يتمكن مرسيليا من مجاراة غريمه التقليدي على ملعبه في العاصمة الفرنسية رغم نجاحه في تسجيل هدف التعادل عن طريق فالير جيرمان بعد ثوانٍ من انطلاقة الشوط الثاني، ليخسر في النهاية بثلاثية ويكتفي بالمركز الرابع برصيد 47 نقطة من 29 مباراة.

وطُرد ستيف مانداندا حارس مرسيليا بعد 62 دقيقة، بسبب لمس الكرة باليد خارج منطقة الجزاء.

تحميل المزيد