لعنة الهدف الـ50.. صلاح يواصل «النحس» في أسوأ فتراته التهديفية بأوروبا

بات من الواضح أن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، يعيش أسوأ فتراته التهديفية بالقارة العجوز، حيث واصل صيامه التهديفي للمباراة الخامسة على التوالي

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/17 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/17 الساعة 18:06 بتوقيت غرينتش

بات من الواضح أن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، يعيش أسوأ فتراته التهديفية بالقارة العجوز، حيث واصل صيامه التهديفي للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن فشل في التسجيل خلال لقاء فولهام الذي انتهى لصالح الريدز بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من البريميرليغ.

واستمر صيام صلاح التهديفي ليرسم أسوأ فترة في حياته الاحترافية منذ قرابة الـ3 أعوام إبان فترة لعبه مع نادي روما الإيطالي، حيث أحرز هدفي اليوم السنغالي ساديو ماني وجيمس ميلنر، ليفشل الفرعون في هز شباك أضعف فريق دفاعياً في الدوري الإنجليزي، لتكون أيضاً المباراة السابعة على التوالي في كل المسابقات دون تهديف.

ولم ينجح الملك المصري وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي، في التسجيل توالياً أمام كل من مانشستر يونايتد وإيفرتون وواتفورد وبيرنلي وفولهام، بالإضافة لمباراتي بايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ذهاباً وإياباً.

صلاح واصل نحسه التهديفي أمام فولهام بالبريميرليغ
صلاح واصل نحسه التهديفي أمام فولهام بالبريميرليغ

ويعود آخر هدف لصلاح إلى يوم 9 فبراير/شباط الماضي في مرمى بورنموث، خلال المباراة التي فاز بها الريدز بثلاثية دون رد، ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.

ورغم غياب صلاح عن التهديف إلا أن هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، سجل حتى الآن 17 هدفاً بالدوري بفارق هدف وحيد عن سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي متصدر ترتيب هدافي الدوري بـ18 هدفاً.

وبذلك واصلت لعنة الهدف الـ50 للنجم المصري مع فريقه ليفربول، تعانده حتى الآن، حيث كان من المقرر أن يكون قبل شهر من الآن أسرع لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل 50 هدفاً مع فريق واحد، متخطياً رقم آلان شيرار مع نيوكاسل، ولكنه فشل منذ ذلك الحين في تجاوز هدفه الـ49 مع الريدز.

وفيما واصل زميله السنغالي ساديو ماني توهجه بالفترة الأخيرة، حيث عادل أهداف صلاح بـ17 هدفاً في البريميرليغ، بهدف اليوم أمام فولهام الذي يعتبر الهدف رقم 11 في آخر 11 مباراة بكل البطولات في رقم مميز لأسد التيرانجا.

كما بات ماني أفضل هداف سنغالي في موسم واحد بالبريميرليغ "17 هدفاً"، متفوقاً على مواطنه ديمبا با نجم نيوكاسل وتشيلسي السابق الذي سجل 16 هدفاً في موسم 2011/2012.

تحميل المزيد