بعد سيطرة الفراعنة على الجائزة.. نادٍ مصري يطرق أبواب العالمية بهدف محلي

يبدو أنه بعد فوز النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018، أصبح الجميع يطمع في الفوز بالجائزة على غراره،

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/17 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/17 الساعة 20:42 بتوقيت غرينتش

يبدو أنه بعد فوز النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018، أصبح الجميع يطمع في الفوز بالجائزة على غراره، فرشح النادي المصري البورسعيدي الهدف الذي سجله مهاجمه الفلسطيني محمود وادي في مرمى سموحة، ليفوز بجائزة أفضل هدف لعام 2019.

ونجح الدولي الفلسطيني في تسجيل هدف رائع من قرب منتصف الملعب مستغلاً تقدم حارس سموحة محمد أبوجبل، ليغالطه ويسقطها من فوقه في المرمى الخالي، وتمنح الجائزة لأفضل هدف يتم تسجيله في مختلف ملاعب العالم، ما شجع النادي المصري لتقديم هدف وادي من أجل الفوز بها.

ونشر المصري عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "نقدم لكم محمود وادي مرشحنا لجائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2019!".

وفاز المصري على سموحة بأربعة أهداف مقابل هدفين، وجاء هدف وادي من هجمة مرتدة سريعة، وقت أن كان المصري متقدماً بنتيجة 3-2، ليباغت وادي حارس الفريق السكندري المتقدم، بتسديدة ساقطة في الشباك.

ويأتي الهدف على طريقة عالمية حيث أُحرز هدفٌ مشابه في عام 2015، عندما تمكن الإيطالي فلورينزي لاعب فريق روما الإيطالي من إيداع كرة من قرب منتصف الملعب في مرمى برشلونة الإسباني وحارسه الألماني أندريه تير شتيغن ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولكنه لم يفز بجائزة بوشكاش حينها.

فيما قال إيهاب جلال المدير الفني للفريق البورسعيدي عن هدف وادي "إنه هدف تاريخي، أراه أحد أجمل أهداف الدوري العام، لقد جاء ليتوج مجهودات اللاعب على مدار شوطي المباراة".

محمود وادي نجم ساطع مع المصري البورسعيدي
محمود وادي نجم ساطع مع المصري البورسعيدي

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها اللاعب، هدفاً مميزاً ينال من خلاله إشادة خبراء وجماهير الكرة المصرية، حيث سبقه الهدف الذي أحرزه في مرمى اتحاد العاصمة في المباراة التي أقيمت بينهما 16 سبتمبر/أيلول الماضي بذهاب دور الثمانية من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية في نسختها الماضية، والتي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدف نظيف.

وجاء الهدف بعدما ارتدت من دفاع اتحاد العاصمة، ليسددها وادي، قوية بكعب القدم على يمين الحارس محمد زاموش، ليحرز واحداً من أجمل أهداف البطولة النسخة الماضية.

كما نجح المهاجم الفلسطيني في إحراز هدف مميز آخر، خلال مباراة المصري مع إنبي، في الأسبوع الـ24 من مسابقة الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فقد جاء الهدف من تلقّي كرة عرضية سددها وادي، برأسه من على حدود منطقة جزاء إنبي، في أعلى الزاوية اليسرى للحارس عمرو حسام.

يذكر أن المهاجم الفلسطيني صاحب الـ24 عاماً قد انتقل إلى النادي المصري في الميركاتو الصيفي الماضي قادماً من فريق الأهلي الأردني، لمدة موسمين، وظهر اللاعب بمستوى متميز في الموسم الأول مع النادي البورسعيدي، حيث اشترك في 19 مباراة ببطولتي الدوري والكأس أحرز خلالها 5 أهداف وصنع هدفين.

يذكر أن المصري يحتل المركز الرابع في جدول الدوري المصري برصيد 41 نقطة.

تحميل المزيد