في بادرة لنبذ التعصب.. الأهلي يقدم «السبت» ويتمنى تأهل غريمه إفريقياً

يبدو أن بوادر نبذ التعصب تمثل اتجاهاً واضحاً خلال الفترة القادمة بين أكبر ناديين في مصر الأهلي والزمالك؛ تفادياً لحدوث أزمات خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة،

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/17 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/17 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش

يبدو أن بوادر نبذ التعصب تمثل اتجاهاً واضحاً خلال الفترة القادمة بين أكبر ناديين في مصر الأهلي والزمالك؛ تفادياً لحدوث أزمات خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة، التي تحتضنها مصر في الصيف المقبل، ولإزالة حالة الاحتقان الكبيرة التي وصل لها جمهور الفريقين خلال الفترة الماضية، والتي وصلت لمرحلة زائدة عن الحدِّ الطبيعي بينهما، ليقدم المتحدث الرسمي للنادي الأهلي أمنياته لغريمه التقليدي بالفوز، اليوم الأحد 17 مارس/آذار 2019، على حساب نصر حسين داي الجزائري، والتأهل في البطولة الكونفدرالية الإفريقية، ليكون مثل المثل الدارج "من قدّم السبت يِلقَى الحد قُدامه".

وقام شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، بتمنِّي التوفيق لنادي الزمالك، قبل مباراته المرتقبة اليوم، ضد نصر حسين داي بالجزائر، في ختام دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث كتب عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "كل التوفيق لنادي الزمالك في مباراته المهمة اليوم أمام نصر حسين داي الجزائري، وأن تتوج بفوز يصعد به إلى الأدوار النهائية في الكونفدرالية".

كما قام فؤاد بنشر هاشتاغ "الأهلي يدعم الزمالك إفريقياً" قبل اللقاء المرتقب بين الزمالك ونصر حسين داي، وهو الذي أطلق من أجل تلك الحملة، لنبذ التعصب بين جمهوري الفريقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كل التوفيق لنادي الزمالك في مباراته المهمة اليوم مع نصر حسين داي الجزائري وأن تتوج بفوز يصعد به الى الأدوار النهائية في الكونفيدرالية #الاهلي_يدعم_الزمالك_افريقياً#الدوري_أهلاوي

Gepostet von Sherif Fouad am Sonntag, 17. März 2019

وكان الأهلي قد تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا متصدراً المجموعة الرابعة بالبطولة، أمس السبت 16 مارس/آذار، بعد التغلب على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة.

وشهدت المباراة في نهايتها هجوماً من جماهير الأهلي تجاه مجلس إدارة الزمالك، في إطار السجال بينهما مؤخراً خلال المباريات الإفريقية، التي يُسمح خلالها بدخول الجماهير، والذي ساعد في اشتعال الشقاق بينهما مرة أخرى، قبل أن يقوم فؤاد بتهدئة الأمور نسبياً اليوم، بأمنياته للمارد الأبيض بالتوفيق في مباراته.

يذكر أن الزمالك يتصدر مجموعته في الكونفدرالية برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن بترو أتليتكو الأنغولي، ونصر حسين داي الجزائري، صاحبَي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما يقبع غور ماهيا الكيني في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز اليوم في الجزائر خارج الديار، أو التعادل، مع عدم فوز غور ماهيا أو تحقيقه نتيجة إيجابية أمام بترو أتلتيكو، ليضمن الفريق المصري تأهله عن مجموعته للدور ربع النهائي من البطولة.

تحميل المزيد