رغم الإنجاز الإنجليزي في دوري الأبطال.. مدرب إنجلترا منزعج من تفوق أندية البريميرليغ بأوروبا

عكس المعتاد دائماً لمدرب منتخب إنجلترا بأن يكون سعيداً في وضع مثل الوضع الحالي لأندية البريميرليغ في دوري أبطال أوروبا، حيث احتلت 4 أندية

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/14 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/14 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
UEFA Nations League - League A - Group 4 - Croatia v England

عكس المعتاد دائماً لمدرب منتخب إنجلترا بأن يكون سعيداً في وضع مثل الوضع الحالي لأندية البريميرليغ في دوري أبطال أوروبا، حيث احتلت 4 أندية إنجليزية "توتنهام، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول"، نصف مقاعد الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية، لكن الأمر مختلف عن غاريث ساوثغيت مدرب الأسود الثلاثة، الذي أبدى انزعاجه من هذا التأهل الرباعي، حيث يخشى أن يؤثر في نجومه بتلك الفرق في تحدياتها مع المنتخب الإنجليزي خلال تصفيات أمم أوروبا القادمة.

وقال ساوثغيت إن استعدادات بلاده لخوض مباراة قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام هولندا، في السادس من يونيو/ حزيران 2019، ربما تتأثر بشكل سلبي، إذا وصل فريقان إنجليزيان إلى نهائي دوري الأبطال.

وسيقام نهائي دوري الأبطال بمدريد، في أول يونيو/حزيران 2019، في حين ستلعب إنجلترا قبل نهائي دوري الأمم بالبرتغال بعدها بـ5 أيام.

وقال المدرب البالغ عمره 48 عاماً، للصحفيين يوم الأربعاء 13 مارس/آذار 2019: "ربما يحدث ارتباك، دعونا نقل إنه إذا وصل فريقان من فرقنا إلى نهائي دوري الأبطال لن يكون من الممكن التحاق اللاعبين بالتشكيلة قبل يوم الإثنين، في أفضل حال، في حين سنلعب الخميس".

وتابع: "وفي ظل المشاعر المتعلقة (بنهائي دوري الأبطال)، هل يكون بوسع اللاعبين من الناحية العملية خوض مباراة مساء الخميس معنا؟".

ليفربول يكمل رباعي الأندية الإنجليزية في ربع نهائي الأبطال بإقصاء بايرن
ليفربول يكمل رباعي الأندية الإنجليزية في ربع نهائي الأبطال بإقصاء بايرن

وتأهل رباعي الأندية الإنجليزية إلى دور الثمانية في دوري الأبطال جاء ليكون حدثاً يحدث لأول مرة في هذا الدور منذ عام 2009.

وتضم تشكيلة ساوثغيت التي ستخوض مباراتين في تصفيات بطولة أوروبا هذا الشهر (مارس/آذار 2019)، 13 لاعباً من هذه الأندية، على رأسهم القائد هاري كين وغوردان هندرسون قائد ليفربول، ورحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي.

وسيلعب المنتخب الإنجليزي مع جمهورية التشيك في ويمبلي يوم 22 مارس/آذار 2019، قبل أن يسافر للعب في ضيافة منتخب الجبل الأسود بعدها بـ3 أيام.

في حين بررت بعض الصحف الإنجليزية تصريحات ساوثغيت تلك، حيث أكدت أنه سيكون بأزمة فعلية، في حال تأهل أحد أندية البريميرليغ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام قبل أيام قليلة من مواجهة هولندا في الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية.

تحميل المزيد