قضيا على ميزة الألمان..ثنائي ليفربول يتعملق بأرقام قياسية في الفوز على البايرن

بات من الواضح أن ليفربول نجح في كسر شوكة الألمان بشكل كبير، بعدما حقق فوزاً كبيراً على بايرن ميونيخ بثلاثية لهدف على أرضيه ملعبه أليانز أرينا،

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/14 الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/14 الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش

بات من الواضح أن ليفربول نجح في كسر شوكة الألمان بشكل كبير، بعدما حقق فوزاً كبيراً على بايرن ميونيخ بثلاثية لهدف على أرضيه ملعبه أليانز أرينا، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليصعد لربع نهائي المسابقة، بفضل تألق نجميه، الهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني، اللذان نجحا في القضاء على عناد الألمان وهي أكبر مزاياهم طوال تاريخهم الكروي العريق، حيث قدما مستوى مذهلا وسجلا أرقاماً قياسية جديدة في تاريخهما.

ونجح فان دايك في تسجيل هدفه بالدقيقة 69 من زمن المباراة برأسية رائعة، فيما سجل ماني هدفين (الأول والثالث) للضيوف، حيث بات هدف الهولندي هو الأول له في دوري أبطال أوروبا خلال 19 مباراة خاضها اللاعب في البطولة الكبرى، كما أصبح أيضا أول مدافع يسجل ويصنع هدفا في مباراة واحدة في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما مرر كرة الهدف الأول لماني، ليزين تعملقه بأرقام مميزة في هذا اللقاء المثير.

فيما واصل الجناح السنغالي في تقديم مستواه الكبير خلال الفترة الأخيرة أمام البافاري، حيث سجل 10 أهداف في آخر 10 مباريات خاضها مع الريدز في كافة البطولات.

كما تجاوز ماني رقم ستيفن جيرارد وروبرتو فيرمينو القياسي، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خارج ملعب ليفربول في تاريخ دوري الأبطال، بعدما وصل إلى هدفه السابع خارج الديار في البطولة، بنسختيها القديمة والحديثة، مقابل 6 أهداف للثنائي.

ليؤكد النجمان على قيمتهما الثابتة في تشكيلة ليفربول هذا الموسم وبالمواسم السابقة أيضاً، مع المصري محمد صلاح الذي فشل في التسجيل للمباراة السادسة على التوالي مع الريدز في كل المسابقات، ولكنه صنع هدف ماني الثاث القاتل في شباك العملاق مانويل نوير.

وبذلك أكمل ليفربول الرباعي الإنجليزي من أصل 8 فرق وصلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث سبقه أندية توتنهام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، لتكون أندية إنجلترا لديها لكلمة العليا في المسابقة الأوروبية العريقة هذا الموسم، مقابل نادي من إسبانيا برشلونة، وآخر من هولندا أياكس، وفريق من البرتغال بورتون، وأخيراً فريق إيطالي هو الكبير يوفنتوس.

ومن المنتظر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي للمسابقة الكبيرة، ظهر غداً الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تسفر عن مواجهات الدور المقبل الناري من المسابقة الكبيرة.

تحميل المزيد