السر وراء احتفاله القديم.. الملك ميسي يطارد رونالدو بتوهج جديد في دوري الأبطال

يبدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يستطيع أن يتوقف عن تحقيق الأرقام القياسية، ومطاردة غريمه التقليدي بالسنوات الماضية البرتغالي كريستيانو رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/14 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/14 الساعة 09:05 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يستطيع أن يتوقف عن تحقيق الأرقام القياسية، ومطاردة غريمه التقليدي بالسنوات الماضية البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، فنجح البرغوث في قيادة فريقه برشلونة للصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعبور ليون الفرنسي بخماسية مقابل هدف سجل منها هدفين وصنع مثلهما، وحقق العديد من الأرقام المميزة في ليلة معتادة للنجم الأرجنتيني الكبير.

وسجل ميسي الهدف الأول للفريق الكتالوني من ركلة جزاء في الدقيقة 18 من المباراة، احتفل بعده بطريقة جديدة قديمة، حيث ظهر يرقص على طريقة أغنية "ماكارينا"، وأشارت التقارير الصحيفة إلى أن النجم الأرجنتيني ظهر بهذا الاحتفال إهداء لنجله ماتيو الذي يتقن هذه الرقصة.

فيما واصل مطاردته للبرتغالي رونالدو، حيث أصبح ميسي ثاني أكثر لاعب تسجيلًا لركلات الجزاء في دوري الأبطال برصيد 12 هدفًا، خلف الدون المتصدر برصيد 16 هدفاً.

كما وصل ميسي إلى هدفه رقم 35 هذا الموسم، حيث سجل هذا العدد أو أكثر من الأهداف في آخر 11 موسم له مع البلوغرانا في مختلف المسابقات، وباتت تلك هي المرة الأولى في مسيرة ميسي في كل البطولات، التي تشهد تسجيل النجم الأرجنتيني لهدفين وصناعة هدفين آخرين في نفس المباراة، ليواصل تحقيق الإعجاز في كرة القدم الأوروبية والعالمية بالعقد الأخير.

بينما كانت تلك هي المباراة رقم 131 لميسي في دوري أبطال أوروبا، ليتخطى زميله السابق أندرياس إنييستا صاحب الـ130 مباراة، ويصعد للمركز الثاني كأكثر لاعبي البلوغرانا مشاركة في تشامبيونزليغ خلف تشافي هيرنانديز صاحب الصدارة برصيد 151 مشاركة.

وتعود أول مشاركة لميسي في دوري الأبطال أمام شاختار دونتسيك الأوكراني في ديسمبر/كانون الأول عام 2004، في المباراة التي انتهت بخسارة البارسا حينها بنتيجة 2-0.

يذكر أن برشلونة بات الفريق الإسباني الوحيد في ربع نهائي البطولة الأوروبية العريقة، بعد خروج ثنائي العاصمة الإسبانية مدريد الريال وأتلتيكو، من ثمن النهائي أمام أياكس الهولندي ويوفنتوس الإيطالي على الترتيب.

ومن المنتظر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي لـ دوري أبطال أوروبا، ظهر غداً الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تسفر عن مواجهات الدور المقبل الناري من المسابقة الكبيرة.

تحميل المزيد