البرتغالي يدفع ثمن علاقاته.. السر وراء تحويل دفة مدرب ريال مدريد من مورينيو إلى زيدان

كشف رامون كالديرون، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق، عن السر الحقيقي وراء فشل عودة البرتغالي جوزيه مورينيو مرة أخرى لتدريب الفريق الملكي،

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/13 الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/12 الساعة 22:52 بتوقيت غرينتش

كشف رامون كالديرون، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق، عن السر الحقيقي وراء فشل عودة البرتغالي جوزيه مورينيو مرة أخرى لتدريب الفريق الملكي، والتعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان من جديد، على حسابه، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من العودة خلال الساعات القليلة الماضية، لخلافة الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

حيث كشف رامون كالديرون في تصريحات صحفية، عن السر الذي أبعد سبيشال وان عن تدريب الريال، وهو أن قادة الملكي داخل غرفة ملابس الفريق رفضوا بشكل قاطع عودة المدرب البرتغالي من جديد.

وقال رئيس الملكي السابق في تصريحات صحفية "مورينيو كان مرشحاً بقوة، اسمه تردد داخل الإدارة، لكن قادة غرفة خلع الملابس كانوا الفيصل في حسم الأمر، رفض قادة غرفة الملابس واللاعبون الكبار في ريال مدريد عودته من جديد، وهو ما جعل الإدارة تصرف النظر عنه، وتعلن تعيين زين الدين زيدان".

وأضاف: "مورينيو سبَّب الكثير من المشاكل في ريال مدريد، ورحل بعدها، العديد من الأزمات كانت ستتصدر المشهد حال عودته مرة أخرى للفريق، عودة المدرب البرتغالي كانت ستصبح خطوة إلى الوراء، وستزيد المشاكل، لقد تسبَّب في عدة أزمات حينما كان موجوداً على رأس القيادة الفنية في السابق".

واختتم حديثه قائلاً: "لا نختلف على أن مورينيو مدرب كبير، ونجح في حصد العديد من البطولات والألقاب، لكن علاقته مع قادة الفريق لم تكن على المستوى المأمول، لم يحصل على الحب، وهذا كان أمراً فاصلاً في اتخاذ قرار عدم عودته".

نجوم الريال الكبار رفضوا عودة مورينيو لقيادة الفريق مرة أخرى
نجوم الريال الكبار رفضوا عودة مورينيو لقيادة الفريق مرة أخرى

وقال مورينيو في أول رد فعل منه عقب تولي زيدان المهمة الفنية للريال: "كنت أعتقد أن العودة إلى ناد سابق عملت فيه كانت ستكون الطموح المناسب لي، والقرار المناسب لي، لكن لا مشكلة، قرار العودة إلى نادٍ سبق لي أن عملت فيه كان ينطبق على تشيلسي الإنجليزي وليس على ريال مدريد".

وعاد الأسطورة الفرنسي زيدان من جديد لتولي قيادة تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، خلفاً للأرجنتيني سانتياغو سولاري، الذي تمت إقالته بشكل رسمي، بعد انهيار بطل أوروبا في الأسابيع الماضية، وخروجه خالي الوفاض هذا الموسم.

وعودة زيدان بعد رحيله في الصيف الماضي جاءت مشروطة من جانب الفرنسي، الذي قدَّم عدة طلبات لرئيس الميرينغي فلورنتينو بيريز، تمت الموافقة عليها، لإقناعه بتولي مقاليد القيادة الفنية مرة أخرى.

تحميل المزيد