ضِعف ما كان يتقاضاه.. بيريز يدفع ثمن أخطائه غالياً في ريال مدريد بعودة زيدان

بات من الواضح أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، سيدفع ثمن أخطائه بالموسم الحالي للملكي غالياً، خاصة مع مفاجأته لجماهير الفريق بإعادة المنقذ

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/13 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/13 الساعة 15:07 بتوقيت غرينتش

بات من الواضح أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، سيدفع ثمن أخطائه بالموسم الحالي للملكي غالياً، خاصة مع مفاجأته لجماهير الفريق بإعادة المنقذ الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة الميرينغي مرة أخرى في الأيام الماضية، حيث وعده بصرف ملايين اليوروهات في الميركاتو القادم لتدعيم الفريق، كما اضطر لدفع راتب له يقارب ضِعف الذي كان يتقاضاه منذ عام واحد فقط مع اللوس بلانكوس.

وكشف تقرير صحفي إسباني عن الراتب الذي سيتقاضاه زيدان مع ريال مدريد، خلال فترة ولايته الثانية داخل قلعة سانتياغو برنابيو، حيث سيحصل على 12 مليون يورو في العام، بالإضافة إلى المكافآت، وهو ما يقترب من ضِعف راتبه القديم مع المرينغي، والبالغ 7.5 مليون يورو.

وأشارت التقارير إلى أن راتب المدرب الفرنسي مع الفريق الملكي سيزداد تدريجياً حتى الوصول إلى نهاية العقد في صيف 2022، فيما كان سيحصل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان في منافسة مع زيدان لقيادة ريال مدريد، على راتب يصل إلى 15 مليون يورو على الأقل، حيث كان يبلغ راتبه السابق مع مانشستر يونايتد 20 مليون يورو.

بيريز أجبر على دفع ضعف الراتب لإعادة زيدان وإنقاذ الريال
بيريز أجبر على دفع ضعف الراتب لإعادة زيدان وإنقاذ الريال

وأرجعت التقارير زيادة راتب زيدان إلى أن ريال مدريد عمل على إغراء الفرنسي للموافقة على عرض قيادة النادي الملكي، خاصة أنه كان يحظى باهتمام من أندية مانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، ويوفنتوس.

وزاد راتب زيدان في ريال مدريد خلال 4 سنوات من 2.5 مليون يورو، عندما تصعيده إلى الفريق الأول إلى 5.5، عقب الفوز باللقب الـ11 في دوري أبطال أوروبا، وفي آخر مواسمه مع الملكي في الفترة الأولى بلغ راتبه 7.5 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت، إلا أن استمالة الأسطورة الفرنسية لقيادة ثورة التصحيح في النادي الملكي فرضت توفير راتب يليق بصاحب الكؤوس الأوروبية الثلاث.

وظهر "زيزو" صباح اليوم الأربعاء في المدينة الرياضية للنادي "فالديبيباس"، لأول مرة بعد عودته لقيادة الميرينغي، وقاد مران اليوم استعداداً للمواجهة المقبلة ضد سيلتا فيغو يوم السبت، ضمن الجولة الـ28 من الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكانت إدارة ريال مدريد قد قررت الإطاحة بالأرجنتيني سانتياغو سولاري، الإثنين الماضي، من تدريب الفريق، بعد النتائج الكارثية الأخيرة.

تحميل المزيد