رغم صيامه التهديفي.. نجم بايرن يحذر من صلاح «البعبع» قبل موقعة الأبطال

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، يظل مخيفاً للخصوم حتى وإن كان يعاني صياماً تهديفياً مؤثراً خلال الشهر الأخير

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/11 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/11 الساعة 18:52 بتوقيت غرينتش

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، يظل مخيفاً للخصوم حتى وإن كان يعاني صياماً تهديفياً مؤثراً وواضحاً خلال الشهر الأخير، في كل المسابقات مع فريقه، حيث حذر الكولومبي خاميس رودريغيز، نجم بايرن ميونيخ، زملاءه من نقطة قوة الليفر والمتمثلة في هجومه السريع والخطير للغاية بقيادة صلاح والسنغالي ساديو ماني، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين الأربعاء 13 مارس/آذار 2019، في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال رودريغيز في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الألماني: "يتوجب علينا تقديم مباراة مثالية على ملعبنا، من أجل العبور إلى الدور المقبل، ليفربول لديه لاعبون فائقو السرعة، على رأسهم صلاح وماني، ويشعرون بالراحة عندما يحصلون على المساحات، لهذا السبب يجب أن نلعب بتركيز عالٍ، ودخول المباراة بحافز كبير للظهور بشكل جيد".

ويحتاج البايرن تحقيق الفوز بأي نتيجة، بعد التعادل من دون أهداف في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب أنفيلد، وعن ذلك أضاف النجم الكولومبي: "أعتقد أننا بحاجة للتحلي بالحذر؛ نظراً إلى سرعتهم الفائقة في الهجمات المرتدة، لكني أؤمن بامتلاكنا الفرص كافة للعبور إلى الدور المقبل".

واختتم حديثه قائلاً: "أتوقع أن نحظى بدعم هائل من الجماهير في ملعب أليانز أرينا، والتي ستواصل تحفيزنا ودفعنا للأمام، لبذل أقصى ما لدينا في المباراة".

صلاح عانى من صيام تهديفي بالشهر الأخير ولكنه يظل مخيفاً لخصومه
صلاح عانى من صيام تهديفي بالشهر الأخير ولكنه يظل مخيفاً لخصومه

ويتميز الفرعون بخطورة كبيرة على المرمى وسرعات فائقة تخيف كل خصومه في السنوات الأخيرة، بيد أنه يعاني في الشهر الأخير سوء حظ كبيراً، حيث لم ينجح في تسجيل أي أهداف طوال 5 مباريات متتالية في كل المسابقات، كان بينها لقاء الذهاب أمام البافاري في أنفيلد.

في حين شهدت تلك الفترة تألقاً كبيراً للسنغالي ماني في هجوم الليفر، رفقة زميله البرازيلي فيرمينو، مع تألق لصلاح على مستوى صناعة الأهداف وفتح المساحات، دون هز الشباك في الشهر الماضي بأكمله، حيث يعود آخر هدف سجله إلى يوم 9 فبراير/شباط 2019، أمام بورنموث في البريميرليغ.

وقد تكون مباراة بايرن المصيرية للريدز هذا الموسم، والتي قد تكلفهم الخروج من دوري الأبطال، في حال تحقيق أي نتيجة عكسية، فرصة مناسبة لعودة صلاح إلى هز الشباك مرة أخرى وكسر صيامه التهديفي الذي لازمه طوال الفترة الماضية، وهو ما جعل خاميس يحذر زملائه من انفجاره الكروي المحتمل في ميونيخ مساء الأربعاء 13 مارس/آذار 2019.

تحميل المزيد