تاريخ مارتشينياك مع البلوغرانا غير سعيد.. البولندي الصارم ينشر التشاؤم في برشلونة

حالة من عدم التفاؤل سادت أوساط مشجعي برشلونة بعد أن أعلن (يويفا) إسناد إدارة مباراتهم مع ليون في دوري أبطال أوروبا للحكم البولندي سيمون مارتشينياك

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/11 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/11 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش

حالة من عدم التفاؤل سادت أوساط مشجعي فريق برشلونة الإسباني بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إسناد إدارة مباراة البلوغرانا مع ليون في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للحكم البولندي سيمون مارتشينياك.

ويحتفظ البرشلونيون بذكريات مرة مع هذا الحكم المعروف بصرامته وإفراطه في استخدام البطاقات الملونة، حيث بلغ معدل بطاقاته الصفراء 86 بطاقة في 20 مباراة قام بإدارتها خلال الموسم الحالي سواء في الدوري البولندي أو البطولات الأوروبية، بجانب 4 بطاقات حمراء.

كما يشتهر مارتشينياك بوفرة معدل بطاقاته الصفراء في المباريات الأوروبية، حيث أخرجها 25 مرة في 4 مباريات فقط هذا الموسم، بواقع 8 بطاقات في مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ومثلها في مباراة باريس سان جيرمان وليفربول في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، ثم 6 بطاقات في مباراة ريد ستار الصربي ونابولي ضمن نفس المجموعة، وأخيراً 3 بطاقات في مباراة إنتر ميلان وبرشلونة في مرحلة المجموعات أيضاً.

مارتشينياك الذي يحتفل بعيد ميلاده سنوياً كل الأقباط الأرثوذكس في العالم كونه مولوداً في السابع من يناير/كانون الثاني عام 1981، يحتفظ له مشجعو برشلونة بذكريات خاصة جداً تفوق صرامته المعروفة، حيث لا يزالون يتذكرون هزيمتهم التاريخية برباعية نظيفة من باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2016/201.

 

وحتى بعد أن حقق لاعبو البارسا الريمونتادا التاريخية بالفوز في لقاء الإياب 6-1 والتأهل، كان مارتشينياك في انتظارهم في ذهاب ربع النهائي، ليكرر "نحسه" على الفريق ويخسر من يوفنتوس بثلاثية نظيفة لم يتمكن من تعويضها هذه المرة ليودع البطولة مبكراً.

حتى المباراة التي أدارها للبارسا هذا الموسم أمام إنتر ميلان الإيطالي في مرحلة المجموعات، لم تغير الواقع المحبط بأن برشلونة يمكنه الفوز في مباراة يقودها الحكم البولندي، وذلك بعدما انتهى ذلك اللقاء بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يساعد مارتشينياك في المباراة كل من بول سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيك كحكمي راية، وبول راكزوفسكي في "تقنية الفيديو" ويساعده بول جيل، وتوماس موسيال كحكم رابع.

تحميل المزيد