يواصل صيامه التهديفي.. صلاح يخلف وعده مع جماهير ليفربول ويعطي شيرار قبلة الحياة

بعد أن واصل المصري محمد صلاح صيامه التهديفي مع فريقه ليفربول، حقق الفرعون أرقاماً سلبية عديدة لم تحدث منذ انضمامه للريدز، رغم استعادة

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/10 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/10 الساعة 14:36 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Premier League - Liverpool v Watford - Anfield, Liverpool, Britain - February 27, 2019 Liverpool's Mohamed Salah before the match Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

بعد أن واصل المصري محمد صلاح صيامه التهديفي مع فريقه ليفربول، حقق الفرعون أرقاماً سلبية عديدة لم تحدث منذ انضمامه للريدز، رغم استعادة فريقه للانتصارات على ضيفه بيرنلي بأربعة أهداف مقابل هدفين اليوم الأحد على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة 30 للدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم عدم تسجيل صلاح لأي هدف في مباراة اليوم، إلا أنه ساهم في الأهداف الثلاثة الأولى بشكل مباشر، ولكنه حقق رقماً سلبياً لأول مرة بقميص ليفربول، حيث غاب عن التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي وهو الأمر الذي لم يحدث منذ انتقاله للريدز مطلع الموسم الماضي.

وغاب صلاح عن التسجيل في المباريات الأربع الأخيرة أمام مانشستر يونايتد وواتفورد وإيفرتون في البريميرليغ، بالإضافة لمباراة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يواصل الغياب في مباراة بيرنلي، وكان صلاح غاب عن التسجيل هذا الموسم أيضاً في 4 مباريات متتالية، قبل العودة وهز شباك هيدرسفيلد تاون في المباراة الخامسة.

فيما أعطى الفرعون قبلة الحياة للنجم الإنجليزي الكبير آلان شيرار، صاحب الرقم القياسي كأسرع لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل 50 هدفاً بعدما وصل إلى هذا الرصيد بعد 66 مباراة، فيما وصل صلاح للعدد ذاته من المباريات ولكن برصيد 49 هدفاً فقط.

صلاح يفعل كل شيء في كرة القدم إلا تسجيل الأهداف في الفترة الأخيرة
صلاح يفعل كل شيء في كرة القدم إلا تسجيل الأهداف في الفترة الأخيرة

في نفس السياق أصبح السنغالي ساديو ماني خامس لاعب من ليفربول، يسجل أهدافاً في 6 مباريات داخل الأرض بشكل متتال في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مايكل أوين وفرناندو توريس ولويس سواريز ومحمد صلاح.

وسجل ماني أهدافاً على ملعب "أنفيلد"، أمام كل من أرسنال وكريستال بالاس وليستر سيتي وبورنموث وواتفورد وبيرنلي.

فيما نجح البرازيلي روبرتو فيرمينو هو الآخر في تحقيق رقم قياسي، فاللاعب البرازيلي سجل 10 أهداف أو أكثر في كل من مواسمه الـ4 التي قضاها في البريميرليغ مع الريدز، علماً بأن أفضل رصيد له يبقى في الموسم الماضي برصيد 15 هدفاً، حيث لم يسبق لأي لاعب في تاريخ ليفربول أن وصل إلى هذا الرقم في المسابقة.

وبذلك يكون كل هجوم الريدز نجح في تحقيق أرقام قياسية، ما عدا النجم المصري، هداف الفريق ككل في المسابقة برصيد 17 هدفاً، ليواصل حظه العاثر بالفترة الأخيرة.

تحميل المزيد