تجهيزاً لذبحهما إرضاء للجماهير.. لهْو رابيو وتمرُّد إيسكو من أسباب انهيار ريال مدريد وباريس سان جيرمان

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/08 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/08 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش
أدريان رابيو والأركون إيسكو

بعد أن هدأت نيران الغضب العارم قليلاً، وبدأت إدارة كل من ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني في تقديم مبررات أمام جماهيرهما للكارثة التي حلَّت بالفريقين في دوري أبطال أوروبا، والخروج المبكر المفاجئ من ثُمن النهائي، بدا أن توجّه الناديين حالياً نحو تجميل أدريان رابيو لاعب البي إس جي، وألاركون إيسكو لاعب الميرينغي جزءاً من مسؤولية الهزيمة رغم أن أياً منهما لم يكن في قائمة الـ18 للمباراتين المشؤومتين اللتين شهدتا الوداع  الحزين للبطولة الأوروبية.

وأثار رابيو غضب إدارة باريس سان جيرمان لحضوره حفلاً في ملهى ليلي عقب ساعات من خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد، رغم أنه خارج حسابات المدرب توماس توخيل منذ فترة.

وفي تصريحات لإذاعة (RMC Sport) انتقد المدير الرياضي لباريس سان جيرمان أنتيرو هنريك لاعب الوسط بشدة، وقال: "أجد أن تصرٌّف لاعب مثل أدريان رابيو تجاه النادي وزملائه ومشجعيه غير مقبول ويفتقد للمهنية. أذكركم بأنه حتى 30 يونيو/حزيران 2019 هو جزء من فريقنا".

ويأتي هذا في إشارة إلى أن رابيو خارج حسابات توخيل منذ أشهر، علماً بأنه كانت هناك تقارير صحفية قد أشارت إلى قرب انتقال اللاعب إلى برشلونة، الأمر الذي يعد بعيداً الآن لكن ليس مستبعداً.

وهناك عدة أندية تضع أعينها على رابيو مثل بايرن ميونيخ وأرسنال والتي ستحصل على خدماته في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم حينما ينتهي عقده مع البي إس جي.

في مدريد، كشفت تقارير صحفية أن قائد ريال مدريد سرخيو راموس الذي اجتمع مع لاعبي الفريق عقب تعرض الملكي للإقصاء من دوري أبطال أوروبا، قام بتوبيخ لاعب الوسط إيسكو ألاركون الذي رد بالاعتذار للفريق.

و إثر سقوطه أمام أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ16 بمجموع 3-5 ذهاباً وإياباً، اجتمع راموس، الخميس، بلاعبي الميرينجي، بحسب صحيفة (Marca) التي أكدت أن مدافع الملكي وبَّخ إيسكو بعدما رفض استقلال حافلة الفريق حين علم أن مدربه، الأرجنتيني سانتياغو سولاري، استبعده من قائمة الفريق لمواجهة الفريق الهولندي في مباراة العودة التي أُقيمت الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت بخسارة الملكي (1-4).

وأقر إيسكو بخطئه واعتذر لباقي الفريق عن علاقته المضطربة مع سولاري، الذي لم يعد يضع لاعب الوسط ضمن حساباته.

وأضافت الصحيفة أن راموس قال لإيسكو إن الفريق يجب أن يكون فوق أي احتكاكات تحدث بين المدرب واللاعب، مطالباً كل اللاعبين باحترام سولاري.

وأبرزت (Marca) أن تصرُّف إيسكو أثار استياء الفريق الذي اعتبر أنه خلق أجواء من التوتر قبل ساعات قليلة من بدء مباراة بهذه الأهمية، لكن لاعب الوسط تدارك خطأه واعتذر لزملائه.

تحميل المزيد