الجماهير تحمّله مسؤولية الانحدار وتنحاز لراموس ضده.. انقلاب مدريدي على الرئيس الديكتاتور

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/08 الساعة 11:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/08 الساعة 11:01 بتوقيت غرينتش

في تطور مثير انقلبت جماهير ريال مدريد على فلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي وصفه البعض بـ"الديكتاتور"، وحملته مسؤولية انهيار الفريق وخروجه من كل بطولات الموسم الحالي صفر اليدين.

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة (As) الإسبانية أن جماهير ريال مدريد تدعم قائد الفريق سرخيو راموس بعد انتشار تقارير صحفية تشير لوقوع مشادة بينه وبين رئيس النادي الملكي، عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام.

كما نشرت أغلب الصحف والمواقع الرياضية الإسبانية الأخرى استطلاعات مشابهة أجمعت نتائجها على إدانة بيريز بالمسؤولية عن انهيار الفريق، وتراوحت نسبة تحميله المسؤولية بين 68% و70% مقابل 20% فقط أرجعوا سبب الإخفاق للاعبين ونسب أقل رأت أن المدرب الأرجنتيني سولاري هو من يتحمل مسؤولية الانهيار.

وجاء في الاستطلاع الذي شارك فيه نحو 60 ألف مستخدم، أن 69% من المشجعين يرون أن راموس كان على حق بينما يؤيد 31% فلورنتينو.

وكانت (As) قد ذكرت في وقت سابق أنّ بيريز دخل غرفة ملابس اللاعبين عقب الخسارة من أياكس 1-4 في إياب ثمن نهائي الشامبيونزليغ وتوديع البطولة وانتقد اللاعبين بصورة قاسية حتى أنه قال "عار عليكم هذا الأداء".

وأوضحت أنّ راموس هاجم بيريز حينها واتهمه بالسبب وراء تراجع النتائج بسبب وضعه "خطة مخجلة"، في إشارة إلى عدة أمور بينها بيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 100 مليون يورو وعدم تعويضه بمهاجم بنفس حجمه، فضلاً عن الاستغناء عن لاعبين آخرين مثل خاميس رودريجيز وبيبي وألفارو موراتا دون تعويضهم.

وكانت (As) قد نشرت استطلاعاً سابقاً لمعرفة من يحمل الجمهور مسؤولية الخروج من دوري الأبطال من بين فلورنتينو والمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري والفريق، فكانت النتيجة أن 71%من المستخدمين يرون أن فلورنتينو هو السبب.

ورأى المشاركون في الاستطلاعات أن بيريز مسؤول عن كل النتائج السيئة التي حققها الميرينغي هذا الموسم، لأنه كان بخيلاً في تدعيم الفريق بعكس الفرق الأخرى الكبرى في أوروبا، وعلى رأسها الغريم برشلونة الذي أنفق منذ عام 2015 حوالي 797.1 مليون يورو على التعاقدات الجديدة، مقابل 359.4 فقط أنفقها بيريز في نفس الفترة.

تحميل المزيد