بوكيتينو يرحب وزيدان يفضل اليوفي.. بيريز لا يستطيع التفكير في مدرب غير مورينيو، لكنه لن يتعاقد معه!

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/08 الساعة 19:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/08 الساعة 19:07 بتوقيت غرينتش


كشفت تقارير صحفية إسبانية أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لا يستطيع التفكير في أي مدرب آخر يتولى مهمة تدريب فريق الكرة غير البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه مع ذلك لن يستطيع التعاقد معه، بسبب المعارضة القوية للفكرة من كبار مديري النادي.
وذكرت صحيفة As الإسبانية أن بيريز عقد العزم على إقالة المدرب الحالي للفريق، الأرجنتيني سانتياغو سولاري، بعد المشادة التي حدثت بين بيريز شخصياً وسيرخيو راموس، قائد الفريق، في غرفة تغيير ملابس الفريق عقب الهزيمة الثقيلة من أياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا.

ومن الواضح أن بيريز لا يثق بأي مدرب غير مورينيو، المعروف بشخصيته القوية واعتداده الزائد بنفسه، ليعيد الانضباط إلى غرفة ملابس الميرينغي، لكن المشكلة -كما ذكرت الصحيفة- في أن الفكرة تواجَه بمعارضة قوية من كبار المديرين في النادي.
ويقود حملة المعارضة لعودة المدرب البرتغالي، خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام للنادي والمسؤول عن النشاط الرياضي، حيث يرى أن مورينيو تربطه علاقة سيئة مع كبار نجوم الفريق ومنهم راموس نفسه، وكذلك بنزيمة ومارسيلو وغيرهما، في وقت يحتاج فيه الفريق مدرباً يعمل على لمِّ الشمل، ومداواة الجروح بدلاً من كيّها.
من ناحية أخرى، تعثَّر مشروع عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الملكي مرة أخرى، بعد أن أعلن زيزو عدم ترحيبه بالفكرة، في وقت كشفت فيه مصادر مقربة من المدرب الفائز بـ3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، أنه يفضل تدريب يوفنتوس بداية من الموسم الجديد، بعد رحيل أليغري المدرب الحالي، مع نهاية الموسم.

في تلك الأثناء، قدم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي، تلميحات قوية باحتمال توليه تدريب الريال، حيث قال تعليقاً على وجود اسمه بين المرشحين لتدريب الميرينغي، في ظل تداول تقارير عن قرب رحيل مواطنه، سانتياغو سولاري، عن تدريب ريال مدريد، إنه يدرس العودة إلى الدوري الإسباني لكرة القدم.
وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسباني، أوضح بوكيتينو أن "على الإنسان دائماً أن يكون منفتحاً على مشروعات جديدة"، في إجابته عن سؤال بشأن احتمالية توليه الإدارة الفنية للنادي الملكي خلال الموسم المقبل.
وأوضح أن هذا الاهتمام يعني بالنسبة له أن عالم كرة القدم ينظر إلى جهازه الفني على أنه يقوم بالأمور "بشكل جيد".
واستغل بوكيتينو الفرصة من أجل الإعراب عن "تقديره" لسولاري، الذي بات هدفاً للانتقادات بعدما تعرض الريال للإقصاء على أرضه من بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، فضلاً عن وقوفه على بُعد 12 نقطة من برشلونة المتصدر في الليغا.

تحميل المزيد