مدرب الطوارئ يفعلها.. رقم تاريخي يحققه يونايتد عقب الإطاحة بسان جيرمان في الأبطال

أصبح مانشستر يونايتد أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يتأهل إلى الدور التالي، بعد خسارته مباراة الذهاب على أرضه بهدفين أو أكثر

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/07 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/06 الساعة 23:29 بتوقيت غرينتش

نجح مانشستر يونايتد في تحقيق تأهلاً تاريخيًا إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر فوزه خارج الديار على مضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1، مساء الأربعاء، في إياب ثمن نهائي البطولة القارية، مستفيداً من مجموع المبارتين (3-3) حيث ساهمت قاعدة الهدف بهدفين خارج الديار في منحه التأهل المثير لربع نهائي البطولة، ليحقق رقماً تاريخياً في التشامبيونزليغ لم يسبق لفريق تحقيقه من قبل.

وأصبح مانشستر يونايتد أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يتأهل إلى الدور التالي، بعد خسارته مباراة الذهاب على أرضه بهدفين أو أكثر، وفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

والأمر أيضا ينطبق على باريس سان جيرمان، الذي بات أول فريق يودع المسابقة، بعد فوزه بفارق هدفين أو أكثر خارج ملعبه في مباراة الذهاب.

وكان باريس سان جيرمان قريباً من التأهل إلى ربع النهائي، قبل أن يحتسب الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، ركلة جزاء لمانشستر يونايتد سجل منها ماركوس راشفورد الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان لقاء الذهاب على ملعب أولد ترافورد، قد انتهى بفوز الفريق الباريسي بهدفين نظيفين، إلا أن المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير نجح في قلب الطاولة في حديقة الأمراء، ليتجاوز عقبة البي إس جي إلى ربع نهائي البطولة.

يونايتد ينجح في تحقيق فوز تاريخي على سان جيرمان
يونايتد ينجح في تحقيق فوز تاريخي على سان جيرمان

فيما نجح سولسكاير المدرب المؤقت في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مانشستر يونايتد، حيث بات رابع مدرب يتأهل إلى الدور ربع النهائي من التشامبيونزليغ بعد السير مات باسبي، والسير أليكس فيرغسون ودافيد مويس.

وواصلت أمجد الكؤوس الأوروبية دوري الأبطال مفاجآتها في هذا الدور، بعد أن أقصى أياكس حامل اللقب لأخر 3 نسخ متتالية ريال مدريد، من دور الـ16 على أرضه سانتياغو برنابيو بنتية مذلة برباعية مقابل هدف، ليكمل هذا الدور مفاجآته ويحقق يونايتد المنقوص من 10 نجوم أساسية بفريقه، الفوز والتأهل الملحمي على حساب سان جيرمان في معقله أيضاً بباريس.

تحميل المزيد