ضربة جزاء صحيحة لكنها لا تحتسب عادة.. الـ (VAR) يخطف الأضواء من مانشستر يونايتد في ليلة الانتصار العظيم “فيديو”

سرق حكم الفيديو المساعد (VAR) الأضواء من الجميع في ليلة الانتصار العظيم لمانشستر يونايتد على باريس سان جيرمان وتأهله بالتالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/06 الساعة 23:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/06 الساعة 23:24 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League - Round of 16 Second Leg - Paris St Germain v Manchester United - Parc des Princes, Paris, France - March 6, 2019 Referee Damir Skomina reviews an incident on VAR before awarding a penalty to Manchester United Action Images via Reuters/John Sibley

سرق حكم الفيديو المساعد (VAR) الأضواء من الجميع في ليلة الانتصار العظيم لمانشستر يونايتد على باريس سان جيرمان وتأهله بالتالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا محققا إنجازا مستحيلا.

واحتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء لفريق الشياطين الحمر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما لجأ إلى تقنية الـ (VAR)، ليسجل منها المهاجم الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد الهدف الثالث لليونايتد، وتنتهي المباراة بفوز الفريق الانجليزي 3-1 وهي النتيجة التي كانت كافية للتأهل على حساب مضيفه الذي كان قد فاز في لقاء الذهاب قبل أسبوعين بهدفين نظيفين على ملعب الأولد ترادفورد في مانشستر، وتاهل اليونايتد بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج قواعده بهدفين.

وعقب المباراة انفجر موقع تويتر بعشرات آلاف التغريدات عن أن تقنية الـ (VAR) هي البطل الرئيسي للقاء،

خاصة أن الحكم السلوفيني كان قد احتسب اللعبة ركلة ركنية بالفعل، بعدما تحولت تسديدة لاعب اليونايتد دالوت إلى خارج الملعب بعد اصطدامها بيد كيمبابي مدافع باريس سان جيرمان، لكن قبل تنفيذ الركلة الركنية أشار سكومينا للاعبين بالانتظار، وخرج من الملعب لمشاهدة اللعبة بالفيديو، بعدما تلقى تنبيها من حكم الفيديو المساعد بشكوكه في ان اللعبة لمسة يد على مدافع فريق العاصمة الفرنسية.

وركز مشجعو باريس سان جيرمان هجومهم على تقنية الفيديو باعتبارها "عمل مقيت" لانه احتسب ركلة جزاء لم يكن من الممكن احتسابها ولو بعد مليار عام!

وتباين تعامل المحطات والمواقع الرياضية مع ركلة الجزاء المحتسبة

حيث ذكر حساب قناة FOX Soccer أن مان يونايتد تاهل بأعجوبة بفضل هدف راشفورد من ركلة جزاء، ولكن هل حصل الـ (VAR) على الاتصال بشكل صحيح؟!

بينما كتب حساب مطبوعة The Blizzard أن الـ (VAR) أرسل اليونايتد للدور التالي.

وكتب محمد بوت الذي يعمل رئيسا لتحرير موقع "Squawka Football" أن الكرة ليست ضربة جزاء بنسبة 100% لكن من يأبه حين يريد الله (عز وجل) أن ينصر اليونايتد.

لكن رغم الإجماع الإعلامي على أن ركلة الجزاء مشكوك في صحتها

واعتمد أصحاب هذا الرأي على أن لاعب باريس سان جيرمان لم يكن مواجها للاعب اليونايتد لحظة تسديد الكرة، إلا أن جمال الشريف الخبير التحكيمي لمجموعة bEIn Sports أكد في الاستوديو التحليلي عقب المباراة صحة قرار الحكم لأن الوضع التشريحي ليد مدافع الفريق الفرنسي لم يكن طبيعيا.

تحميل المزيد