تألُّقهم دليل على السياسة التعاقدية المميزة لأياكس.. العظماء السبعة الذين حطموا الريال أقل من سعر اللاعب الباكي

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن من بين أبرز أسرار الفوز الكبير لفريق أياكس على ريال مدريد لاعبين وصفتهم صحيفة Marca بأنهم العظماء السبعة الذين حطموا الريال

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/06 الساعة 16:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/06 الساعة 16:33 بتوقيت غرينتش

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن من بين أبرز أسرار الفوز الكبير لفريق أياكس الهولندي على ريال مدريد في معقله، سانتياغو برنابيو، مساء الثلاثاء 5 مارس/آذار 2019، سبعة لاعبين وصفتهم صحيفة Marca المدريدية بأنهم العظماء السبعة الذين حطموا الريال.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن اللاعبين السبعة مجتمعين لم يكلفوا أياكس سوى 34.4 مليون يورو، وهو ما يقل بنحو 600 ألف يورو عن سعر الشاب البرازيلي الصغير فينيسيوس جونيور، الذي لم يفعل شيئاً في المباراة حتى خروجه مصاباً في الشوط الأول، ولم تتذكر الجماهير عنه سوى دموعه وبكائه بعد إصابته، وتأكّد استبداله باللاعب أسونسيو.

أول العظماء السبعة هو المهاجم الصربي دوسان تاديتش، الذي اشتراه أياكس بـ 11.4 مليون يورو من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، حيث لم يظهر هناك بالشكل الذي انتظرته منه جماهير النادي الإنجليزي، لكنه كافأ إدارة أياكس بعرض مبهر في مباراة سانتياغو برنابيو.

ثاني العظماء هو المغربي حكيم زياش، الذي اشتراه النادي من تفينتي أنشخيده الهولندي بمبلغ 11 مليون يورو، وتألق مع أياكس بسرعة حتى أحرز هدفه الأول في البطولة الأوروبية بمرمى ريال مدريد، ليكون فاتحة خير لزملائه لتسجيل 3 أهداف تالية؛ ومن ثم تحقيق الفوز الكبير.

الثالث هو البرازيلي الصغير ديفيد نيريس، البالغ من العمر 22 عاماً، والذي يعد أغلى صفقات أياكس، حيث اشتراه بـ12 مليون يورو، لكن ما فعله في مدريد كان كفيلاً بأن يؤكد أنه يساوي أكثر بكثير مما دُفع فيه، فقد حقق لظهير الريال الأيمن، كارفاخال، واحدة من أسوأ لياليه الكروية على الإطلاق، كما أحرز هدفاً رائعاً في مرمى كورتوا.

اللاعب الرابع هو الدنماركي لاس شون، الذي لم يكلف النادي سنتاً واحداً؛ حيث انضم إلى أياكس في صفقة تعاقد حر، وكان خلال مباراة البرنابيو من أبرز لاعبي الوسط في أداء الدورين الدفاعي والهجومي، قبل أن يسجل الهدف الرابع من ركلة حرة جانبية خادع فيها كورتوا.

اللاعبون أو العظماء الثلاثة الآخرون من أبناء أكاديمية أياكس، وهم لاعب الوسط فرانك دي يونغ (21 عاماً)، الذي تعاقد معه برشلونة بالفعل بمبلغ 75 مليون يورو، لكي ينتقل إلى صفوفه مع نهاية الموسم الحالي، وقلبُ الدفاع ماتيس دي ليخت (19 عاماً)، والظهير داني فان دي بيك (21 عاماً).

تحميل المزيد