بعد توهجه في البرنابيو.. زياش يدخل تاريخ المغاربة في دوري الأبطال من الباب الكبير

نجح المغربي حكيم زياش، في قيادة فريقه أياكس أمستردام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في إياب

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/06 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/06 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش

نجح المغربي حكيم زياش، في قيادة فريقه أياكس أمستردام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في إياب ثمن النهائي، أمس الثلاثاء، رغم الخسارة ذهاباً 1-2، حيث قدم مستوى مميزاً وتوهج في ليلة لن ينساها في مسيرته الكروية، محققاً أرقاماً مميزة في تاريخ المغرب بدوري الأبطال.

وأصبح زياش بالهدف الذي سجله بالبرنابيو أمس الثلاثاء، أول لاعب مغربي يسجل ذهاباً وإياباً في مرمى ريال مدريد بتاريخ دوري أبطال أوروبا، كما بات ثالث لاعب مغربي يسجل في فرق إسبانيا في المسابقات الأوروبية، بعد يوسف حجي في مرمى أوساسونا بالدوري الأوروبي، ومهدي بن عطية في مرمى برشلونة بدوري الأبطال.

واستطاع أياكس مباغتة ريال مدريد بطريقة لعبه، التي تعتمد على اللعب الجماعي وسرعة تناقل الكرة بين مختلف الخطوط، فضلاً عن الاعتماد على سرعة الأجنحة، من أجل التغلب على دفاع الملكي وتسجيل الأهداف، وقدَّم زياش مباراة مميزة، وساهم بشكل كبير في حجز الفريق الهولندي تأشيرة المرور إلى الدور المقبل، إذ سجل هدفاً في لقاء الذهاب، وأعاد الكرّة مجدداً في مباراة الإياب.

زياش ورفاقه قدموا عرضا كبيرا في البرنابيو وأطاحوا بحامل اللقب ريال مدريد
زياش ورفاقه قدموا عرضا كبيرا في البرنابيو وأطاحوا بحامل اللقب ريال مدريد

ومنذ الدقائق الأولى للمباراة، أبى حكيم زياش إلا أن يفرض اسمه بقوة كواحد من نجوم اللقاء، فقد استقبل تمريرة محكمة من زميله في الفريق تاديتش، ووضع الكرة بهدوء في شباك حارس ريال مدريد تيبو كورتوا.

وأزعج زياش دفاع ريال مدريد وشكَّل مصدر خطر دائم على فريق العاصمة الإسبانية، إذ لم يقتصر فقط دور صاحب القدم اليسرى المميزة على الربط بين خطي الوسط والهجوم، بل أيضاً الضغط على لاعبي ريال مدريد في حال فقدان أياكس أمستردام للكرة.

وأثبت اللاعب علو كعبه فوق المستطيل الأخضر، حيث ساعدته مهارته الكروية في التغلب على لاعبي ريال مدريد، وخلق الفارق في أكثر من مرة، خاصة أن المباراة كانت مفتوحة بشكل كبير، فقد كان الدولي المغربي قريباً للغاية من تسجيل هدف آخر في دقائق المباراة الأخيرة.

ووصفت الصحف زياش بـ "الجوهرة" بعد تلك الماراة، وأكدت أن الدولي المغربي وزميله في أياكس فرينكي دي يونج من أحسن اللاعبين في البطولة القارية.

تحميل المزيد