الصدق مفتاح اللقب.. نصيحة مبهمة من «سبيشيال ون» يمكنها مساعدة مدرب ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي

قال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "Metro" البريطانية، إن على كلوب إذا أراد الفوز بالدوري أن يقنع لاعبيه بأن اللقب لا يزال في الملعب

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/05 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/05 الساعة 06:32 بتوقيت غرينتش
قرار محكمة كاس أغضب مورينيو وكلوب (رويترز)

مهما ابتعد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أطلق على نفسه قبل سنوات لقب "سبيشيال ون" عن ملاعب الكرة، فإنه يحتفظ بقدرته على أن يظل داخل اللعبة بآرائه الغريبة ونصائحه المبهمة التي تخلو "غالباً" من المضمون، على طريقة "تعريف المعرّف".

آخر نصائح مورينيو وجهها للألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الذي تخلى في الجولة الماضية عن صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وتراجع للمركز الثاني خلف مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "Metro" البريطانية، إن على كلوب إذا أراد الفوز بالدوري أن يقنع لاعبيه بأن اللقب لا يزال في الملعب، السيتي أمامه مباريات قوية أبرزها ضد مانشستر يونايتد، لكن عليه (كلوب) أن يقول للاعبيه إنهم ليسوا في أفضل حالاتهم!

وأضاف البرتغالي الذي أقيل من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب سوء النتائج: "أهم شيء في المدرب أن يكون صادقاً، ليس عليه أن يبيع الأحلام، عليه أن يبلغهم بالحقيقة وهي أنهم ليسوا في أفضل حالاتهم، محمد صلاح يجب أن يستغل الفرص المتاحة له بشكل أفضل، الكرات المرتدة يجب أن يستغلها الفريق أحسن مما يفعل الآن، أنا لا أقول إنهم سيئون لكن على كلوب أن يكون صريحاً".

وبات حلم جماهير الريدز في الفوز بأول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز (كان آخر لقب عام 1990 قبل عامين من بدء البريمييرليغ بشكله الحالي) مهدداً بقوة بعدما تخلى الفريق عن أسبقية تقدمه بسبع نقاط عن مانشستر سيتي في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تعادل في 5 من آخر مباريات خاضها، بما فيها مباراة أمام بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعمل مورينيو حالياً محللاً رياضياً غير متفرغ في قنوات "bEIn sports" القطرية، لكن شائعات ربطت بينه وبين نادي ريال مدريد الإسباني الذي يواجه أياماً صعبة بعد خسارتين أمام غريمه التاريخي برشلونة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ثم في الدوري المحلي.

تحميل المزيد