إذا أراد التأهل بدوري الأبطال.. نصائح كابيلو الهجومية تفك تعقيدات أليغري في يوفنتوس

يعيش نادي يوفنتوس كابوساً أوروبياً، ربما يطيح به خارج البطولة الأهم بالقارة العجوز دوري أبطال أوروبا، حينما يلتقي أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب لدور

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/04 الساعة 14:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/04 الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش
ماسيميليانو أليجري

يعيش نادي يوفنتوس كابوساً أوروبياً، ربما يطيح به خارج البطولة الأهم بالقارة العجوز دوري أبطال أوروبا، حينما يلتقي أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب لدور الـ16 من المسابقة في تورينو، والتي انتهى لقاء الذهاب بها بتفوق الروخيبلانكوس بهدفين دون رد، ليضع السيدة العجوز في موقف صعب ومدربه ماسيمليانو أليغري في خطر كبير في حال توديعه للبطولة.  

ولذلك قدم المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو مدرب اليوفي وإيطاليا السابق، نصائحه لمدرب الفريق من أجل عبور عقبة أتلتيكو الصعبة وإنقاذ آمال البيانكونيري في الظفر بالبطولة التي استعصت عليه منذ عام 2003 الماضي.

وطالب كابيلو يوفنتوس بتغيير أسلوبه تماماً في مباراة الإياب، حيث قال "لم أشاهد يوفنتوس مسيطراً في مباراته أمام أتلتيكو مدريد، وكذلك أمام نابولي مؤخراً بالدوري الإيطالي، فلعب الفريق بتحفظ دفاعي غير معتاد عليه، لابد إذا أراد العبور للدور القادم من المسابقة، أن يتحرر من تلك التعقيدات التكتيكية".

وأضاف "أرى أن يلعب الفريق بثنائي هجومي مكون من ماندزوكيتش ورونالدو، وخلفهم ديبالا وبيانيتش في الوسط مع ماتويدي، وإعطاء حرية أكبر لظهيري الجنب ليشكل كثافة هجومية وضغطاً على الخصم، يجعل تسجيله هدفين أمراً حتمياً من أجل الصعود".

أليغري يواجه شبح الخروج من دوري الابطال مع يوفنتوس
أليغري يواجه شبح الخروج من دوري الابطال مع يوفنتوس

ويميل أليغري للعب بأسلوب متحفظ بعض الشيء في مبارياته الكبيرة، حيث يقيد بعض مهاجميه بتكليفات دفاعية، تساهم في تقليل نجاعته الهجومية وإحراز المزيد من الأهداف، وهو الأمر الذي لا يعجب كابيلو في أسلوب أليغري وطالبه بالتحرر منه إذا أراد التفوق على أتلتيكو والصعود لربع نهائي المسابقة.

فيما قال أليغري في تصريح مقتضب عن الانتقادات التي وجهت له مؤخراً حول ميله للأسلوب المتحفظ رغم امتلاك فريقه لقدرات هجومية كبيرة، قائلاً "لا أتفق كثيراً مع من يقولون ذلك، فنحن نقدم كرة هجومية أيضاً، أنا ألعب كل مباراة حسب ظروفها ولا يوجد أسلوب واحد سائد".

يذكر أن يوفنتوس خسر في ذهاب دور الـ16 أمام الروخيبلانكوس بهدفين نظيفين، ليصبح قريباً من الخروج لدوري الأبطال، كما فاز البيانكونيري مؤخراً على نابولي أمس الأحد، بنتيجة (2-1) في إطار لقاءات الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

تحميل المزيد