يتخلى عن أحد الحلمين.. نصيحة غريبة من محلل إنجليزي لليفربول إذا أراد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

قدم جاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق، نصيحة بالغة الغرابة لفريق ليفربول الإنجليزي ومدربه يورجن كلوب إذا ما أرادوا الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/04 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/04 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Premier League - Everton v Liverpool - Goodison Park, Liverpool, Britain - March 3, 2019 Liverpool's Trent Alexander-Arnold reacts after the match REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

قدم جاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد السابق والمحلل الكروي بقنوات Sky Sports البريطانية، نصيحة بالغة الغرابة لفريق ليفربول الإنجليزي ومدربه الألماني يورجن كلوب إذا ما أرادوا الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن الانفيلد رود منذ 29 عاماً.

وتعادل ليفربول سلبياً يوم الأحد الثالث من مارس/آذار مع جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد ضمن الجولة التاسعة والعشرين للدوري، ليفقد نقطتين مهمتين، ويتخلى بذلك عن صدارة جدول ترتيب البريمييرليغ لمطارده المباشر مانشستر سيتي الذي يملك 71 نقطة مقابل 70 للريدز قبل 9 جولات من نهاية المسابقة.

وقال جاري نيفيل إن ليفربول لكي يفوز بلقب الدوري هذا الموسم عليه أن يخسر من بايرن ميونيخ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة المقرر أن تقام الأربعاء بعد المقبل، وبالتالي يودع البطولة الأوروبية مبكراً، وهو الذي بلغ المباراة النهائية في الموسم الماضي قبل أن يخسر اللقب أمام ريال مدريد بنتيجة 1-3.

واعترف نيفيل بأن ما يطلبه قد يبدو لمشجعي ليفربول وربما حتى للمدرب يورجن كلوب نوعاً من الجنون، "فلا أحد يمكنه أن يقول للاعبيه انزلوا الملعب لكن كونوا حريصين على أن تخسروا".

لكن المدافع الدولي السابق أوضح تفاصيل نصيحته الغريبة بقوله إن جدول المباريات التسع المتبقية يبدو نظرياً أسهل لليفربول من منافسه مانشستر سيتي، لكن الأمر يحتاج من المدرب لمساعدة اللاعبين على التركيز في الدوري وعدم تشتيت تركيزهم ببطولات أخرى، وبالتالي استغلال انشغال السيتي بالمنافسة على الجبهة الأوروبية، فضلاً عن كأس الاتحاد الإنجليزي، بعكس ليفربول الذي سيكون متفرغاً تماماً للدوري فقط.

ويخوض ليفربول لقاء العودة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ على ملعبه أليانز أرينا مساء الأربعاء بعد المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

وتعوّل جماهير الريدز على إمكانية إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لأول مرة منذ عام 1990، لكنها تخشى سيناريو موسم 2013/2014 حين كان فريقها متصدرا للبطولة بفارق 3 نقاط قبل 3 جولات من نهايتها، لكنه خسر من تشيلسي وتعادل مع كريستال بالاس؛ ليتراجع خلف مانشستر سيتي أيضاً بنقطتين، ويخسر اللقب في النهاية.

تحميل المزيد