بعد سلسلة طويلة بدون تعادل.. توتنهام يكسر حسابات المكسب والخسارة في البريميرليغ وكين ينصب ملكاً

حققق نادي توتنهام رقماً مميزاً بعد التعادل 1-1 أمام أرسنال في ديربي لندن بالجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بات هذا أول تعادل للسبيرز في

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/03 الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/03 الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش
Premier League - Tottenham Hotspur v Cardiff City

حقق نادي توتنهام رقماً مميزاً بعد التعادل 1-1 أمام أرسنال في ديربي لندن بالجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بات هذا أول تعادل للسبيرز في المسابقة خلال الموسم الجاري، والأول أيضاً بعد 32 مباراة في البريميرليغ بشكل عام، شهدت 23 انتصاراً و9 هزائم، ليكسر به حسابات المكسب والخسارة التي سيطرت على مبارياته طوال الفترة الماضية.

ويدين توتنهام بالفضل في هذا التعادل، إلى حارسه الفرنسي هوغو لوريس، الذي تصدى لركلة جزاء من المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، في الدقائق الأخيرة للديربي.

هذا التعادل كسر لتوتنهام تلك العقدة خلال هذا الموسم، حيث طوال الـ28 جولة الماضية لم يحقق الفريق أي تعادل في ظاهرة غريبة بعض الشيء على فريق يلعب في أقوى دوريات العالم البريميرليغ، لينهي بذلك سلسلة طويلة ويتذوق لأول مرة طعم التعادل بعد صيام طويل.

كين عاد لممارسة هوايته في تسجيل الأهداف عقب الإصابة
كين عاد لممارسة هوايته في تسجيل الأهداف عقب الإصابة

كما عاد مهاجمه هاري كين لتسجيل الأهداف بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، حيث سجل ركلة جزاء في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

وكشفت شبكة "opta" للإحصائيات، أن كين حقق رقماً مميزاً بهذا الحفل عزز به سعادته بالعودة للتسجيل في البريميرليغ، حيث انفرد بصدارة هدافي ديربي شمال لندن برصيد 9 أهداف، بعدما كان يتشارك في الرقم القياسي مع مهاجم أرسنال وتوتنهام السابق التوغولي إيمانويل أديبايور صاحب الـ8 أهداف.

كما أن هدف كين هو الرابع له من نقطة الجزاء في شباك أرسنال، ولا يوجد من سجل أهدافاً بهذه الطريقة في شباك فريق واحد أكثر منه بالدوري الإنجليزي الممتاز، سوى آلان شيرر "7 في شباك إيفرتون و5 في شباك ساوثهامبتون"، وستيفن جيرارد "5 في شباك أستون فيلا.

وكان توتنهام قد خسر في ديربي لندن بمباراة الدور الأول من المسابقة أمام أرسنال، بنتيجة 3-1، ورفع رصيده بهذا التعادل إلى 61 نقطة بالمركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة.

تحميل المزيد