يتألم من أخبار انفصال كتالونيا.. ديل بوسكي يفضّل ميسي عن رونالدو لأنه لا يكون سيئاً أبداً

اعترف فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، وفريق ريال مدريد بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/27 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/27 الساعة 18:29 بتوقيت غرينتش

اعترف فيسنتي ديل بوسكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، وفريق ريال مدريد في بداية الألفية، بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأن "البرغوث" يلعب دائماً بشكل جيد، وهو مِن اللاعبين الذين لا يقدمون مستوى سيئاً مطلقاً: "لديه ثبات مستوى مثير للإعجاب، لقد تخطَّى مرحلة تصنيفه؛ إنه لاعب عظيم".

قال ديل بوسكي (68 عاماً) في مقابلة مع إذاعة (RAC1) المحلية بمناسبة الكلاسيكو، في إياب نصف نهائي كأس الملك بملعب سانتياغو برنابيو، إن "برشلونة متفوق قليلاً على ريال مدريد، ولكن الريال لا يزال ينافس في كأس الملك ودوري الأبطال، على الرغم من فارق النقاط في الدوري"، كما أشاد بما يقدمه فريق أتلتيكو مدريد، و "اقترابه من الفريقين الكبيرين".

وبخصوص المقارنة الأبدية بين ميسي ورونالدو، قال: "أنا أختار ميسي. بعيداً عن الفريق الذي يلعب فيه أراه لاعب كرة قدم أكثر طبيعية، ويقدم كرة أقرب إلى كرة الشارع، ومع ذلك فإن كريستيانو لديه قيمة كروية استثنائية، ويتمتع بإمكانات بدنية وتكتيكية لهداف كبير، لكنني سأختار ميسي".

ثم تحدَّث ديل بوسكي عن تأثير غياب رونالدو عن الملكي في لقاءات الكلاسيكو، فقال إنه لاعب لديه القدرة على إحراز العديد من الأهداف التي يصعب على الريال تسجيلها الآن.

وعن رأيه في جيرار بيكيه، مدافع برشلونة المعتزل دولياً، خلال الفترة التي تولى فيها تدريب المنتخب الإسباني، قال ديل بوسكي إنه "كان ملتزماً دائماً ويتصرف باحترافية، ولا يمكننا الحديث عن حبه أو كرهه للشعار أو العلم. كل شخص له الحق فيما يحب ويكره، أما من ناحية الاحترافية فقد دافع عن ألوان منتخب إسبانيا بفخر".

وفي النهاية تطرَّق ديل بوسكي للأخبار المستمرة عن انفصال كتالونيا، ومتابعته لمحاكمة السياسيين الكتالونيين الداعمين للانفصال عن إسبانيا، فعلَّق قائلاً: "نعم أتابعها، لكنني لا أريد التعليق. أشعر بالألم، وأتمنى لو لم يحدث هذا من الأساس، أعتقد أن الاتحاد أفضل من الانفصال".

تحميل المزيد