مشوار المدرب الإيطالي مع يوفنتوس انتهى.. ماسيميليانو أليغري في إنجلترا الموسم القادم، ولكن في أي نادٍ؟!

كشف مستشار مقرب من ماسيميليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، أن مشوار المدرب مع الفريق الملقب بـ "السيدة العجوز" انتهى فعلياً

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/25 الساعة 20:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/25 الساعة 20:07 بتوقيت غرينتش
ماسيميليانو أليجري

كشف مستشار مقرب من ماسيميليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، أن مشوار المدرب مع الفريق الملقب بـ "السيدة العجوز" انتهى فعلياً، ولم يبقَ سوى صدور الشهادة الرسمية بنهاية العلاقة، غالباً في نهاية الموسم الحالي.

وقال المستشار، الذي يُدعى جيوفاني جاليوني، لصحيفة "Tutto Napoli" الإيطالية، إن أليغري تلقى عروضاً مغرية بالفعل قبل بداية الموسم الحالي، من 3 أندية إنجليزية: آرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد، وكذلك ريال مدريد، لكنه رفضها كلها، من أجل الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس.

وأضاف قائلاً إنه مع تراجع احتمالات الفوز باللقب الأوروبي هذا الموسم، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين من أتلتيكو مدريد في ذهاب ثمن النهائي، فإن رحلة أليغري مع السيدة العجوز قد بلغت نهايتها.

وقال جاليوني، الذي ذكرت الصحيفة أنه سبق أن درب عدة أندية إيطالية منها نابولي: "إذا وضعت نفسك مكان أليغري ونظرت إلى الأندية الإيطالية لتقرر أيها يمكن أن تتولى تدريبها فلن تجد، الرجل كسب 10 ألقاب مع اليوفي في 5 مواسم، منها 5 بطولات دوري، وهو نجاح يصعب تكراره مع أي نادٍ آخر في إيطاليا".

وبهذا الطرح لا يبقى أمام أليغري سوى الانتقال لتدريب نادٍ خارج إيطاليا، وغالباً في إنجلترا، حيث يبحث الروسي أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، عن مدرب يخلف ماوريسيو ساري، المدير الفني الحالي للفريق، الذي يعيش أياماً قاتمة مع البلوز من إدارة ولاعبين وجماهير، آخرها رفض الحارس كيبا تنفيذ قراره القاضي بالخروج من الملعب، لينزل بدلاً منه الحارس الاحتياطي كاباييرو، قبل ركلات الترجيح، في مباراة الأحد 24 فبراير/شباط 2019، أمام مانشستر سيتي بنهائي كأس الرابطة.

ويمثل أليغري خياراً جيداً للمالك الروسي للاستمرار مع المدرسة الإيطالية بعد كونتي وساري.

كما أن إدارة ليفربول ستكون في وضع مناسب جداً لتغيير المدرب في حالة إخفاقه في الفوز بالبريميرليغ أو دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أمر مرجح الحدوث؛ ومن ثم سيكون أليغري مناسباً جداً، لخبرته الطويلة في الفوز بالدوري الإيطالي.

تحميل المزيد