رغم إخفاقه في التسجيل في مرمى دي خيا.. قائد يونايتد يربط الفوز على ليفربول بحرمان صلاح من الكرة

رغم أن النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول لم ينجح في التسجيل حتى هذه اللحظة في شباك مانشستر يونايتد، الغريم التقليدي لفريقه في 3 مباريات

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/24 الساعة 07:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/24 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش

رغم أن النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول لم ينجح في التسجيل حتى هذه اللحظة في شباك ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، الغريم التقليدي لفريقه في 3 مباريات لعبها أمامهم، إلا أن إغفال قوته الكبيرة قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم في قمة الجولة الـ27 من المسابقة الأقوى بالعالم، يعد هراء مثلما قال الصربي نيمانيا فيديتش مدافع وقائد يونايتد السابق.

وقال فيديتش في تصريحات لصحيفة "Telegraph" البريطانية إن تحقيق الفوز على ليفربول في قمة البريميرليغ، مرتبط في المقام الأول بإمكانية إيقاف خطورة هجوم الضيوف وعلى رأسهم أفضل لاعب في إنجلترا وهداف المسابقة محمد صلاح.

وأضاف المدافع الصلب "على يونايتد أن يعادل الجهد والقوة مع لاعبي ليفربول، وإذا تمكنوا من ذلك سيفوزون بالمباراة، هذه هي نقاط قوة ليفربول، الحركة بدون كرة، الانقضاض، والحفاظ على المستوى، فهم الأفضل على مستوى الدوري بالكامل في تنفيذ تلك الأشياء".

وأكد أن "تحركات محمد صلاح، وركض ساديو ماني من الخلف، وتعامل روبيرتو فيرمينو مع الكرة، فهم دائماً يقومون بالحركة، وهذا يعد تحدياً للمدافعين، لكن على وسط ملعب الفريق أن يكون قوياً ولا يسمح لليفربول بالحصول على الكرة كثيراً ولا يتم نقل الكرة للأمام بسرعة، صلاح مدمر عليهم حرمانه من الكرة وحده حتى يحققوا الفوز".

ويعد صلاح من أخطر المهاجمين هذا الموسم والموسم الماضي أيضاً في البريميرليغ، كونه يتمتع بحرية كبيرة في الخط الأمامي للريدز، كما بات يشكل خطورة كبيرة بسرعته ومهاراته وتطور كثيراً في اللمسة الأخيرة على مرمى الخصوم، مما يجعل أي خصم يصنع له ألف حساب حتى لو كان مان يونايتد، الذي لم ينجح صلاح في التسجيل بشباكه منذ انتقاله لليفربول غريمه التقليدي.

محمد صلاح لم ينجح في التسجيل في مرمى دي خيا
محمد صلاح لم ينجح في التسجيل في مرمى دي خيا

والمثير في تلك القمة أنها ستؤثر بشكل كبير على شكل صراع الصدارة، على قمة ترتيب الدوري الأقوى في العالم هذا الموسم، حيث يترقب مانشستر سيتي المباراة ونتيجتها عن كثب، رغم انشغاله بعدها بدقائق قليلة بمباراته في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام تشيلسي، إلا أنه لن يغفل تلك القمة التي ربما تقربه من المتصدر بقوة.

ويحل الريدز ضيفاً على الشياطين الحمر، اليوم الأحد في ملعب أولد ترافورد، وإذا تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية يستطيع الانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي بمفرده، أما إذا أخفق وخسر سيتعقد موقفه كثيراً خاصة مع منافسة السيتي الشرسة على اللقب.

تحميل المزيد