“انصحكم باعتباري رئيسكم الشرفي”.. تركي آل الشيخ يستهل عودته باستفزاز مجلس إدارة الأهلي وجماهيره

عودة تركي آل الشيخ عن قرار تصفية استثماراته الرياضية في مصر، بعد أقل من 48 ساعة فقط من إعلانه، لم تكن المفاجأة الوحيدة لجماهير الأهلي

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/24 الساعة 10:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/24 الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش

عودة المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عن قرار تصفية استثماراته الرياضية في مصر، بعد أقل من 48 ساعة فقط من إعلانه، لم تكن المفاجأة الوحيدة لجماهير الأهلي، وإنما المفاجأة الأكبر في لهجة التصعيد والاستفزاز التي لجأ إليها في منشوراته على فيسبوك، عقب الإعلان عن عودته.

وبدا في اللهجة التي استخدمها المستشار السعودي في منشوراته التي كتبها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التحدي الذي يعكس القوة التي يستند إليها، والتي ساهمت في عودته رغم توجه الجهات العليا في مصر لإبعاده عن المشهد الرياضي، ولو بشكل مؤقت، تجنباً للاحتقان الجماهيري.

تركي كتب في أحدث منشور له موجهاً كلامه لمجلس إدارة النادي الأهلي "بما أنني رئيسكم الشرفي -الذي لم تقبل استقالته حتى الآن- أنصحكم بالالتزام بقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المحترمة بما فيه مصلحة النادي… أنصحكم عشان ماتقولوش (لا تقولوا) تدخل دي مجرد نصيحة… وشكراً".

بما أنني رئيسكم الشرفي "الذي لم تقبل استقالته حتى الان" انصحكم بالالتزام بقرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المحترمة بما فيه مصلحة النادي… أنصحكم عشان "ماتقولوش" تدخل دي مجرد نصيحة…وشكراً.

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Samstag, 23. Februar 2019

لم يتوقف تركي آل الشيخ عن استفزاز جمهور الأهلي العريض الذي يرفض ما يعتبره تدخلات المستشار السعودي في مجلس إدارة ناديه، وكتب في منشور ثان في نفس توقيت المنشور الأول ومستخدماً نفس الصورة لمحمود الخطيب رئيس النادي مع بعض أعضاء مجلس الإدارة "ان شاء الله انكم حتتخذو (سوف تتخذون) القرار الصح وتلعبوا يوم 28 متش (مباراة) الكاس… ماشاء الله هوا كان عيد ميلاد حد؟ او فرحانين برجعتي بسلامة؟"

ان شاء الله انكم حتتخذو القرار الصح وتلعبو يوم ٢٨ متش الكاس … ماشاء الله هوا كان عيد ميلاد حد ؟ او فرحانين برجعتي بسلامة؟😇

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Samstag, 23. Februar 2019

قبل ذلك كتب المستشار السعودي منشوراً يكشف عن توجهاته بعد العودة، وتوجهه لمزيد من التصعيد ضد مجلس إدارة الأهلي فقال "بسم الله أول قضية بعد العودة ان شاء الله".

بسم الله اول قضية بعد العودة ان شاء اللهhttps://twitter.com/nasry/status/1099441817840467968?s=12

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Samstag, 23. Februar 2019

كما وضع منشوراً رابعاً منسوباً لنادي بيراميدز، لكنه لا يقل استفزازاً عن باقي المنشورات، ضمن صورة كتب عليها "بانتظاركم يوم 28  في الملعب… ما تتأخروش (لا تتأخروا) علينا".

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Samstag, 23. Februar 2019

ويرفض مجلس إدارة الأهلي المصري لعب مباراة يوم 28 فبراير/شباط الحالي ضد بيراميدز في الكأس، التزاماً بقرار سابق من المجلس بعدم الموافقة على تعديل أي مباريات للنادي سبق لاتحاد الكرة المصري تحديد مواعيدها.

وسبق لاتحاد الكرة تحديد يوم الخميس المقبل موعدا لمباراة الأهلي وبيراميدز في الدور الثاني للدوري ثم قام بإعادة جدولة المباراة، لتكون في دور الـ16 لكأس مصر، بدلاً من الدوري، في استجابة لاعتراض تركي آل الشيخ على أن يلعب فريقه مباراتي الدور الأول والثاني ضد الأهلي، قبل أن يلعب الأخير مع الزمالك مباراتهما المؤجلة من الدور الأول.

 

تحميل المزيد