نبيل بن طالب رابع جزائري يسجل هدفين في دوري الأبطال.. محارب الصحراء يعادل إنجاز رياض محرز أمام عينيه

سجَّل نبيل بن طالب، نجم شالكة والمنتخب الجزائري هدفي فريقه في مرمى مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، ليقتفي أثر ملهم منتخب الأفناك رياض محرز

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/21 الساعة 15:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/21 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش

في ليلة تاريخية لابن محاربي الصحراء، سجَّل نبيل بن طالب، نجم فريق شالكة الألماني والمنتخب الجزائري هدفي فريقه في مرمى مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، ليقتفي أثر ملهم منتخب الأفناك رياض محرز، الذي اكتفى بمشاهدة تألق مواطنه من على دكة بدلاء السيتي.

على ملعب "فيلتينس أرينا" نجح مايسترو الوسط نبيل بن طالب، في تسجيل هدفين لفريقه شالكة من ركلتي جزاء، في شوط واحد، أمام مانشستر سيتي، حقَّق بهما العديد من الأرقام المميزة.

وأصبح بن طالب بتلك الثنائية رابع لاعب جزائري يسجل هدفين في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، حيث لم يسبقه إلى ذلك الرقم سوى الثلاثي ياسين براهيمي مع بورتو البرتغالي، وسفيان فيغولي مع فالنسيا الإسباني، ورياض محرز مع ليستر سيتي الإنجليزي.

واحتفى حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تويتر بإنجاز بن طالب  بعمل مسابقة بين متابعيه عن النجوم الثلاثة الآخرين.

وتمكَّن بن طالب من اللحاق بركب محاربي الصحراء الذين نجحوا من قبل في غزو الشباك في البطولة الأوروبية الأهم، ليتسلم راية التألق من مواطنه رياض محرز، الذي كان آخر هؤلاء الثلاثة في تسجيل هدفين بالبطولة العريقة، وجلس يشاهد بن طالب وهو يعادل انجازه، في صدفة مثيرة للنجوم الجزائريين بالملاعب الأوروبية.

كما تعد هذه الثنائية هي الثانية التي يسجلها اللاعب طوال مسيرته بكرة القدم في مباراة واحدة، حيث كانت ثنائيته الأولى في شباك نادي ماينز بالدوري الألماني مع فريقه الحالي أيضاً، لكن المفارقة أنه سجل هدفيه في مباراة مانشستر في شوط واحد.

بن طالب أيضاً فرض نفسه نجماً لركلات الجزاء، بعدما وقَّع على ركلة الجزاء الناجحة رقم 14 مع شالكه في جميع المسابقات، إذ تمكن من ترجمة جميع الركلات المحتسبة لأهداف بنسبة نجاح 100%، وهو رقم قياسي للمحترف العربي الكبير.

وبعد تألقه الكبير بدوري الأبطال كثَّفت جماهير نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، فريقه السابق، من حملاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لدفع إدارة ناديها لاستعادة النجم الجزائري في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لا سيما أنه ترك انطباعات طيبة مع الفريق خلال موسمه الأول، قبل أن يشهد مردوده تراجعاً لافتاً في موسمه الثاني، بسبب لعنة الإصابة، وسوء التفاهم الذي حدث مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

يذكر أن بن طالب يرتبط بعقد مع شالكه يمتد حتى سنة 2021، كما تبلغ قيمته السوقية في موقع "transfermarkt" 20 مليون يورو، بزيادة  مليون يورو عن قيمة انتقاله من "السبيرز" لشالكه في سنة 2016.

 

تحميل المزيد