موراتا يشعر بالاضطهاد وزملاؤه يتضامنون معه.. لاعبو أتلتيكو مدريد يعلنون الحرب على «الفار»

بدأ لاعبو أتلتيكو مدريد الحربَ على تقنية الفيديو المساعد "VAR"، بعد أخطائها الكبيرة، خاصة تجاه فريقهم في مباراتين مهمتين للروخيبلانكوس

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/21 الساعة 14:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/21 الساعة 14:22 بتوقيت غرينتش

بدأ لاعبو أتلتيكو مدريد الحربَ على تقنية الفيديو المساعد "VAR"، بعد أخطائها الكبيرة، خاصة تجاه فريقهم في مباراتين مهمتين للروخيبلانكوس، حيث لم تُنصفهم في احتساب هدف صحيح وركلة جزاء خلال مباراة ديربي مدريد أمام الريال في الدوري الإسباني مؤخراً، وكررتها ثانية أمام يوفنتوس بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، وألغت هدفاً صحيحاً لألفارو موراتا، مما جعل نجوم الفريق يهاجمون التقنية بضراوة.

وعبر موراتا عقب المباراة عن استيائه الشديد من إلغاء هدفه الذي يراه صحيحاً أمام يوفنتوس، بعدما حول كرة عرضية برأسه للشباك، وألغاه هدفه الحكم الألماني فيليكس زفاير بعد لجوئه لـ "VAR"، بداعي دفعه لجورجيو كيليني مدافع اليوفي باليد، في المباراة التي انتهت لصالح الأتلتي بثنائية دون رد، على ملعبه واندا متروبوليتانو.

وكان موراتا قد واجه سوء حظ غريباً مع الـ "VAR"، حيث ألغي له هدفه الأول مع فريقه الجديد أمام ريال مدريد في الدوري بتقنية الفيديو أيضاً، قبل أن تلغي له هدفه الأول مرة أخرى أمام يوفنتوس.

وأضاف اللاعب لموقع "sportsjoe": "تقنية الفيديو لا تعجبني، بالنسبة لي الهدف صحيح ولم يكن فيه خطأ، أعتقد أنك لِترتكب خطأ ضد واحد من أقوى مدافعي العالم ينبغي أن تكون الدفعة أوضح نوعاً ما، هو في الطبيعي يلتحم كثيراً في الكرات الهوائية"، معترفاً بشعوره بـ "الضيق" رغم أنه لا يهتم ما دام يحقق فريقه نتائج إيجابية.

كوكي يطمئن موراتا

الحكم الألماني يتشاور مع حكام الفار قبل إلغاء هدف موراتا
الحكم الألماني يتشاور مع حكام الفار قبل إلغاء هدف موراتا

من ناحيته طمأن زميله كوكي لاعب وسط الفريق في تصريح لموقع "goal" زميلَه موراتا "يوماً ما سيمنح الـ "VAR" هدفاً لموراتا، لقد سجل هدفين أُلغيا له، قد يستحق الهدفين، لكن ينبغي احترام القرارات، نحترم الحكام وسنواصل الرغبة في محاولة الفوز بالمباريات وتسجيل عدد أكبر من الأهداف خشية إلغاء بعضها".

 

غودين يواصل الحرب

ودخل الأوروغوياني دييغو غودين مدافع وقائد أتلتيكو للحرب المعلنة على هذه التقنية، استكمالاً لحالة الحرب التي أعلنها نجوم الروخيبلانكوس عليها، وقال: "لقد تمكننا من التغلب على قرارات الحكم وتقنية الفيديو، لا يمكن الحُكم على هذه اللقطات من داخل الملعب بسبب سرعة الحدث نفسه، لحسن الحظ تغلّبنا على قرارات الحكم والـ "VAR" المعاكسة، ولكنها لم تكن حاسمة لنتيجة اللقاء".

تقنية الفيديو تجاهلت أتلتيكو في الديربي

وكان أتلتيكو لُدغ من أخطاء تقنية الفيديو خلال ديربي مدريد الذي أقيم يوم 9 من الشهر الجاري فبراير/شباط، بالجولة الـ23 من الليغا، حيث أكد احتساب ركلة جزاء ضدهم غير صحيحة، للبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، واتضح من الإعادة أن العرقلة كانت من خارج منطقة الـ18 بالكامل.

كما ألغت هدفاً صحيحاً لموراتا بداعي التسلل، وأوضحت الإعادة أيضاً صحته، وخطأ الـ "VAR"، وتكرَّر الأمر في تجاهل ركلة جزاء صحيحة للروخيبلانكوس لم يرها الـ "VAR".

تحميل المزيد