حقق رقماً قياسياً في تغيير المدربين.. اللعنة الأرجنتينية تعرقل طموح بيراميدز في الدوري المصري

يبدو أن فريق بيراميدز يواجه لعنة أرجنتينية في الدوري المصري هذا الموسم، بعدما تعرض لهزيمته الثانية هذا الموسم بقيادة مدرب يحمل جنسية البلد اللاتيني.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/20 الساعة 08:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/20 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش

يبدو أن فريق بيراميدز الذي يملكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، يواجه لعنة أرجنتينية في الدوري المصري هذا الموسم، بعدما تعرض لهزيمته الثانية هذا الموسم بقيادة مدرب يحمل جنسية البلد اللاتيني.

وخسر بيراميدز من الجونة مساء الثلاثاء بهدفين لهدف في الجولة الـ23 من المسابقة، وهي الخسارة الاولى له تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياز.

المفارقة أن الهزيمة السابقة للفريق قبل 4 شهور تقريبا وبالتحديد في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي من الإسماعيلي بالجولة الـ11 من المسابقة بهدفين دون رد، وكان يدربه وقتها ريكاردو لافولبي حارس الأرجنتين السابق.

وألمح البعض إلى ان الفريق الذي كان يلقب سابقا بـ "الأسيوطي"نسبة إلى محافظة أسيوط في جنوب مصر يتعرض للعنة أرجنتينية فيما يبدو، خصوصا  أن لاعبيه يرتدون قمصانا تشبه زي منتخب التانغو، لتترسخ العقدة الأرجنتينية للفريق، في مفارقة غريبة ومثيرة في الدوري المصري لهذا الموسم.

غرابة الظاهرة أن الفريق الذي تناوب على تدريبه 5 مدربين لم يخسر مطلقاً مع أي واحد من الثلاثة الباقين، الذين تناوبوا على تدريبه هذا الموسم، بداية من البرازيلي ألبرتو فالانتيم أو حسام حسن، وحتى في الولاية المؤقتة لأحمد حسن.

وضرب بيراميدز ومالكه تركي آل الشيخ رقما قياسيا في الدوري المصري في تغيير المدربين هذا الموسم، وربما يحقق رقما يصعب تحطيمه في السنوات القادمة إذا أقدم آل الشيخ على الاستغناء عن خدمات المدرب دياز الذي لم يقدم الإضافة المرجوة منه مع الفريق، وهو مرشح الآن للتخلي عن المركز الثاني في جدول الترتيب لصالح الأهلي الذي يتأخر عنه بثلاث نقاط وفارق 4 مباريات منها واحدة أمام الداخلية اليوم.

يأتي في المركز الثاني في تغيير المدربين فريقا المصري والاسماعيلي اللذين استبدلا 4 مدربين حتى الآن، بينما استبدل الأهلي ونجوم المستقبل 3 مدربين.

وحقق رامون دياز سجلا جيدا مع الهلال السعودي حينما تولى تدريبه بين عامي 2016/2018 حيث حقق معه الثنائية المحلية في أول موسم له بالفوز بالدوري والكأس، لكنه أقيل في منتصف الموسم الثاني لسوء النتائج، ثم تولى تدريب فريق اتحاد جدة في بداية الموسم الحالي وتم الاستغناء عن خدماته بعد أول مباراتين في الدوري السعودي لنفس السبب.

تحميل المزيد