ابناء الأهلي يلقنون فريق تركي آل الشيخ درساً في الكرة واحترام المنافس

فاجأ نادي الجونة ضيفَه بيراميدز، بالفوز عليه، ليُعطل مسيرة الفريق المملوك للسعودي تركي آل الشيخ في المنافسة على صدارة الدوري

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/19 الساعة 17:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/19 الساعة 20:09 بتوقيت غرينتش

فاجأ نادي الجونة الساحلي ضيفَه بيراميدز، بالفوز عليه في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري المصري، ليُعطل مسيرة الفريق المملوك للسعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة، في المنافسة على صدارة الدوري.

ويدين الجونة الذي يملكه رجل الأعمال نصيف ساويرس بالفضل في انتصاره غير المتوقع للرباعي المعارين من النادي الأهلي في الميركاتو الشتوي الماضي، وهم: محمود الجزار، وأحمد ياسر ريان، وأحمد حمدي، وأكرم توفيق، الذين أبلوا بلاءً حسناً دفاعاً وهجوماً، وسجَّل ريان هدفَ فريقه الثاني، وهو هدف الفوز باللقاء.

ودفع بيراميدز ثمن غرور مدربه الأرجنتيني رامون دياز واستهتاره بالمنافس، حيث لعب من دون لاعبي خط وسط مدافعين، ما سمح للمنافس الذي يدربه لاعب الأهلي السابق حمادة صدقي بالسيطرة على منطقة المناورات، وكان يمكنه زيادة رصيده من الأهداف، لكن محمد ناجي جدو، لاعب الأهلي السابق أيضاً، أهدر ركلة جزاء، وقت أن كانت النتيجة تقدم فريقه بهدف.

واعتبر كثيرون في مصر أن تعاقد الجونة مع رباعي الأهلي، في يناير/كانون الثاني الماضي، وحتى نهاية الموسم الحالي، بمثابة طوق إنقاذ للاعبين الأربعة، الذين لم يحصلوا على فرصة للعب في التشكيلة الأساسية لفريق "الشياطين الحمر".

لكن أحداً لم يكن يتوقع أن يردَّ اللاعبون الأربعة الجميلَ بهذه السرعة، سواء لنادي الجونة الذي يدافعون عن ألوانه في الوقت الحالي، أو ناديهم المعارين منه، الأهلي، الذي لا تربطه علاقات ودية مع مالك بيراميدز تركي آل الشيخ، بعدما خرج الأخير عن حدود اللياقة، عندما اختلف مع رئيس الأهلي محمود الخطيب، وقت أن كان رئيساً شرفياً للنادي.

ومنذ ذلك الحين ولا يتوقف تركي عن استغلال أي مناسبة للإساءة إلى محمود الخطيب وأعضاء مجلس إدارة الأهلي، يعاونه في إساءاته تلك مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وحليفه الجديد.

وبات بإمكان الأهلي أن يخطف المركز الثاني من بيراميدز، في حالة فوزه الأربعاء على فريق الداخلية، حيث يتأخر حالياً عن وصيف جدول الترتيب بثلاثة نقاط، علماً بأن للأهلي 3 مباريات مؤجلة، يكفيه الفوز فيها للابتعاد في مركز الوصافة عن بيراميدز، وبالتالي يتفرغ لمطاردة الزمالك على صدارة الترتيب في البطولة المفضلة للشياطين الحمر.

وخسر الأهلي مباراته أمام بيراميدز في الدور الأول للدوري، بهدفين مقابل هدف، وتنتظرهما مباراة أخرى في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في ثُمن نهائي كأس مصر.

 

تحميل المزيد