صراع القط والفأر.. 4 ثنائيات تشعل قمة ليفربول وبايرن بدوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/18 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/18 الساعة 14:28 بتوقيت غرينتش

بات من الواضح أن قمة ليفربول وبايرن ميونيخ في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، هي أهم مباراة منتظرة بين كل لقاءات هذا الدور، منذ إجراء القرعة الخاصة بدور الـ16 ويعلم الجميع أن تلك المواجهة ستكون على صفيح ساخن، ولكن يبدو أن هناك أموراً أخرى خارج وداخل الميدان غير أحداث المباراة نفسها وأهميتها للفريقين، ستزيد من اشتعالها وإثارتها لكل المتابعين.

ولذلك نستعرض لكم في الآتي، مجموعة من المواجهات الشخصية "الثنائية"، التي من شأنها حسم الأفضلية في المباراة بين كلا العملاقين.

صلاح ضد ألابا

أولى تلك المواجهات ستجمع بين المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والمدافع النمساوي دافيد ألابا، الذي أكد كارل هاينز رومينغيه رئيس البايرن التنفيذي قدرته على إيقاف خطورة صلاح نهائياً.

صلاح الذي أثبت في الموسم الماضي أنه كان الرجل المناسب في هذه المسابقة الكبيرة، بعدد من الأهداف الحاسمة، فيما يحتل حالياً صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً ليعزز تفوقه وحالته الجيدة بالموسم الحالي أيضاً، في المقابل ألابا يعد واحداً من أفضل لاعبي مركز الظهير الأيسر ولديه نشاط هجومي كبير، ولكن انطلاقاته تترك دائماً مساحات خلف دفاع بايرن، وهنا تكمن خطورة صلاح لو استغل تلك المساحات.

ليفاندوفسكي أمام ماتيب

ثاني المواجهات الشخصية في مباراة الغد ستكون بين البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، والمدافع الكاميروني جويل ماتيب الذي سيتحمل المسؤولية الكبرى في قلب دفاع ليفربول، في ظل غياب الهولندي فيرجيل فان دايك للإيقاف والكرواتي ديان لوفرين للإصابة.

وأشار التقرير إلى أن ماتيب سيلعب دوراً حاسماً يوم الثلاثاء كمدافع مركزي إلى جانب فابينيو أو لاعب خط وسط دفاعي بديل، ليحمل ماتيب مسؤولية كبيرة في إخماد خطورة مهاجم بايرن ميونيخ الخطير ليفاندوفسكي.

مواجهة مثيرة بين ماتيب وليفاندوفسكي تشهدها تلك المباراة
مواجهة مثيرة بين ماتيب وليفاندوفسكي تشهدها تلك المباراة

أرنولد في مواجهة كومان

ثالث المواجهات المهمة في مباراة الغد، تجمع بين الإنجليزي الشاب ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول، والفرنسي كينغسلي كومان الجناح الأيسر للفريق البافاري، وصاحب الهدفين في آخر فوز للفريق في الدوري الالماني على حساب أوغسبورغ.

أرنولد العائد من الإصابة سيكون أمام حمل كبير ضد كومان، والذي يشكل بسرعاته ومهاراته العالية تهديداً حقيقياً للجهة اليمنى من خط دفاع ليفربول، حيث لديه انطلاقات مباشرة ومباغتة خاصة في الهجمات المرتدة تربك أي دفاع، فلمن تكون الغلبة؟.

فينالدوم ضد ألكانتارا

آخر المواجهات التي قد تكون حاسمة في المباراة المرتقبة، ستتمثل في معركة الاستحواذ على وسط الملعب، والتي يمثلها الإسباني تياغو ألكانتارا من جانب البايرن، والهولندي جورجينو فينالدوم لاعب الوسط في كتيبة يورغن كلوب.

حيث اعتاد البايرن بشكل عام على التمتع بحصة الأسد في حيازته للكرة مع عدد كبير من النجوم الموهوبين فنياً في خط الوسط، ليكون إلزاماً على ليفربول منع بايرن من هذه السيطرة، ليحقق التفوق، حيث يعتبر ألكانتارا هو المفتاح لفرض إيقاع البافاريين في المناطق الوسطى من الملعب، على الجانب الآخر سيكون فينالدوم هو العامل الأساسي في منح الريدز أفضلية السيطرة على الكرة أمام النجم الإسباني.

تحميل المزيد