فعل غريب والمبرر أغرب.. مورينيو يعترف إنه لم يشاهد مباراة اليونايتد مع باريس سان جيرمان

اعترف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إنه لم يشاهد مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد مع باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/18 الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/18 الساعة 00:19 بتوقيت غرينتش

اعترف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يلقب نفسه بـ "سبيشيال ون" إنه لم يشاهد مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد مع باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

اعتراف المدرب البرتغالي جاء على هامش حضوره مباراة ليل ومونبلييه في الدوري الفرنسي والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبرر مورينيو عدم مشاهدة المباراة بسبب أغرب من الفعل نفسه، حيث قال إنه لا يداوم على مشاهدة مباريات مانشستر يونايتد بانتظام، لأنه يعرف كل لاعبي الدوري الانجليزي عن قرب، وبالتالي يفضل مشاهدة دوريات جديدة تضيف إلى خبراته!

ونسى مورينيو الذي أقيل من تدريب اليونايتد في الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الثاني الماضي بسبب تردي النتائج وسوء علاقته مع نجوم الفريق، أن المباراة المذكورة كانت في دوري أبطال أوروبا وليست في الدوري الانجليزي الذي لا يتحمس لمتابعته كما قال.

وتولي البرتغالي تدريب مانشستر يونايتد قبل 3 مواسم وسط تطلعات كبيرة لدى إدارة النادي الإنجليزي وجماهيره في أن ينجح سبيشيال ون في إعادة الأمجاد للنادي بعدما نسيها تقريبا منذ رحيل مدربه الأشهر السير أليكس فيرجسون.

لكن مورينيو خيب ظن عشاق الشياطين الحمر، وفشل في الفوز ببطولة الدوري أو حتى كأس الاتحاد رغم الميزانية الضخمة التي وضعت تحت إمرته، وفاز فقط بلقب كأس الرابطة في موسمه الاول (2016/2017) ثم الدوري الأوروبي في الموسم التالي.

كذلك فشل المدرب البرتغالي في تقديم اداء ممتع يرضي أنصار النادي الإنجليزي الأشهر، وتسببت طريقته الدفاعية المتحفظة في كبت مهارات العديد من النجوم مثل الفرنسيين بول بوجبا أنطوني مارسيال والتشيلي أليكسيس سانشيز الذي استقدمه من أرسنال ومنحه أعلى راتب في الدوري الانجليزي الممتاز (500 ألف جنيه استرليني أسبوعيا).  

نتائج اليونايتد تحسنت مع سولسكاير
نتائج اليونايتد تحسنت مع سولسكاير

وتحسنت نتائج اليونايتد مع المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير الذي تولى المهمة بشكل مؤقت خلفا للبرتغالي، حيث لعب الشياطين الحمر 12 مباراة فازوا في 10 منها وتعادل في واحدة قبل أن يخسروا لقاء الذهاب على ملعبهم أمام باريس سان جيرمان.

مورينيو لم يستبعد في تصريحاته المثيرة للجدل أن يتولى تدريب فريق في الدوري الفرنسي، لكنه أكد أنه لا ينوي العودة لمقاعد التدريب في القريب حيث يستمتع حاليا بوقته -حسبما قال- مع أسرته وأصدقائه، ويأمل أن يحصل على فرصة لعودة قوية إلى عالم التدريب.

تحميل المزيد