يلعب بشعار المطرب محمد عبده.. اختلاف الألوان يضيع أحلام سيرجيو راموس

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/17 الساعة 15:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/17 الساعة 16:45 بتوقيت غرينتش

على طريقة أغنية الأماكن الشهيرة للمطرب محمد عبده، التي يقول فيها "كل شيء حولي يذكرني بشيء"، يبذل سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني جهداً كبيراً في كل مباراة يلعبها، ليكرس سمعته السيئة لدى جماهير الكرة في مختلف أنحاء العالم.

أخر مواقف راموس التي تثير الكثير من الجدل حول أخلاقيات اللعبة ما قيل عن تعمده الحصول على إنذار في مباراة جيرونا "الأحد"، هو الخامس له، ليغيب بالتالي عن مباراة ليفانتي في الجولة المقبلة، ويخوض مباراة الكلاسيكو المقبلة المقررة في الثالث من مارس/آذار المقبل، بسجل نظيف.

لكن من سوء طالع المدافع الدولي أن أحداث المباراة توترت بداية من الدقيقة 63 حينما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح جيرونا، سجل منها الفريق الكتالوني هدف التعادل، وحصل راموس على إنذاره الأول، ثم سجل جيرونا هدف الفوز في الدقيقة 75، وتشتعل أجواء اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو، قبل أن يحصل راموس نفسه على بطاقة حمراء يغيب بموجبها مباراتين، ما يعني عدم مشاركته في الكلاسيكو.

راموس تلقى البطاقة الصفراء عمدا في مباراة أياكس بدوري الأبطال
راموس تلقى البطاقة الصفراء عمدا في مباراة أياكس بدوري الأبطال

وجاءت أحداث مباراة جيرونا بعد ثلاثة أيام فقط من حصول راموس على بطاقة صفراء ثانية ضد أياكس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي، ليغيب عن لقاء العودة، ويضمن المشاركة في الأدوار التالية بسجل نظيف من البطاقات.

وكان راموس الذي يعد واحداً من أفضل المدافعين في العالم في السنوات الأخيرة، قد كشف عن مهارات متميزة في اكتساب غضب وسخط جماهير الفرق المنافسة، ولا ينسى له مشجعو ليفربول وجماهير الكرة في الدول العربية تسببه في إيذاء النجم محمد صلاح، خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ما أدى لخروج صلاح متأثراً بإصابته وخسارة ليفربول للمباراة.

كما أصبح راموس أكثر لاعب ينال بطاقات صفراء في تاريخ الكلاسيكو الإسباني مع برشلونة، بعدما نال بطاقته الثالثة والعشرين في لقاء الكلاسيكو الأخير في نصف نهائي كأس الملك.

ويواجه قائد نادي ريال مدريد الإسباني احتمال توقيع عقوبة عليه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إذا ثبت تعمده الحصول على بطاقة صفراء أمام أياكس أمستردام.

وقال راموس بعد مباراة ريال مدريد وأياكس إنه تعمد الحصول على البطاقة والغياب عن لقاء العودة، ثم نفى الأمر عبر حسابه على تويتر.

وأضاف في تصريحات صحفية في اليوم التالي للمباراة: "أصبت بالذهول بسبب كل تلك الضجة، تعمدت عمل مخالفة، ولكن لم أتعمد الإيقاف والبطاقة، فلقد كانت كرة مرتدة في الدقيقة 88 لذا قلت إنني سأكون كاذباً إذا لم أكن أعرف أنني سأتعرض للإيقاف بسببها".

تحميل المزيد