الأخطاء زادت معارك الجماهير اشتعالاً.. حكام الكرة يهددون استمرار الدوري في مصر

انضم حكام كرة القدم إلى أجواء العواصف التي تعيش فيها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، بسبب خطائهم التي جاء أغلبها لصالح فريق الأهلي

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/17 الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/17 الساعة 17:21 بتوقيت غرينتش

انضم حكام كرة القدم في مصر إلى أجواء العواصف التي تعيش فيها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، بسبب الخلاف المستمر بين مجلس إدارة الأهلي من ناحية وكلا من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والسعودي تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، وهو أمر بات يهدد استمرار المسابقة الأولى في الأهمية في مصر.

وصبت أخطاء الحكام في الأسابيع الأخيرة والتي جاء أغلبها لصالح فريق الأهلي الذي لم يكن يحتاجها، الزيت على النار المشتعلة أصلا بين جماهير الأهلي والزمالك، والتي بلغت درجة دفعت نجم كبير مثل محمد صلاح مهاجم ليفربول الانكليزي للتعليق عليها ومطالبة جماهير الناديين بالتهدئة.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بحروب كلامية حامية بين جماهير الأهلي ومشجعي الاندية المنافسة خاصة الزمالك والاسماعيلي.

جماهير الأهلي التي ترى أن فريقها متفوق في الفترة الأخيرة، وإنه غير مسئول عن أخطاء التحكيم التي تاتي أحيانا في مصلحته، وفي أوقات أخرى كثيرة تكون ضد الفريق وتكلفه فقدان نقاط وربما بطولات.

في المقابل تدّعي جماهير الاندية المنافسة ان ما شهدته مباريات الأهلي الأخيرة تدل على أن هناك تعليمات عليا ليفوز الأهلي ويعود للمنافسة على الدوري المحلي.

الغاضبون من التحكيم دللوا على دعواهم بقيام الحكام بإلغاء هدف لأنبي كان كافيا ليحقق الفريق التعادل مع الأهلي قبل جولتين، ثم إلغاء هدف لفريق حرس الحدود والنتيجة التعادل بدون أهداف دون سبب واضح، وقيل لاحقا ان الحكم الخامس الذي أشار بإلغاء الهدف يعمل في أكاديمية الناشئين بالأهلي.

ثم قام الحكم محمد الحنفي بطرد لاعب من الإنتاج الحربي مباشرة في لعبة قال خبراء اللعبة في استوديوهات التحليل إنها لا تستحق البطاقة الحمراء، وهو ما يعتقد مشجعو الزمالك والاسماعيلي أن الطرد حرم فريق الإنتاج الحربي من محاولة التعادل في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدف وحيد.

الحملة المستمرة ضد الأهلي واتهامه بالاستفادة من مجاملة الحكام، دفعت جماهيره لرد الهجوم على مواقع التواصل، ليتحول الأمر إلى معركة كلامية بين المشجعين ما يهدد باستمرار الدوري، خاصة مع تقاعس اتحاد الكرة الذي ينظم المسابقة عن التصدي لتلك الأخطاء.

تحميل المزيد