بارتوميو يُدير برشلونة بطريقة حسني مبارك.. الرئيس يجدد عقد فالفيردي ويصيب الجماهير بالصدمة

أعلن نادي برشلونة تجديد عقد مدرب الفريق الأول إرنستو فالفيردي لموسم جديد، ما أصاب جمهور البلوجرانا بحالة من الصدمة بسبب ضعف مستوى المدرب

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/15 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/15 الساعة 16:24 بتوقيت غرينتش

أعلن نادي برشلونة تجديد عقد مدرب الفريق الأول إرنستو فالفيردي لموسم، ليستمر على رأس الإدارة الفنية للفريق الكتالوني حتى نهاية موسم (2019-2020).

الخبر جاء صدمة مثل رشة ماء بارد في الشتاء على رأس جماهير الفريق الكتالوني التي لطالما عبَّرت عن استيائها من تواضع قدرات المدرب الإسباني وفشله في توظيف العناصر المميزة التي يملكها برشلونة لتقديم أفضل أداء مع الفريق.

وما إن انتشر الخبر حتى انطلقت التعليقات الغاضبة والساخرة من قرار برشلونة على مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة المطالبة بإقالة بارتوميو نفسه بعدما تسبب في "تقزيم" النادي الكبير بتعاقداته مع المدربين واللاعبين أنصاف الموهوبين.

بارتوميو يراه كثير من المشجعين العرب للبلوجرانا يدير النادي الكتالوني بنفس طريقة الرئيس المصري "المخلوع" حسني مبارك، وهي العناد مع ما يريده الشعب، حيث كان (مبارك) يتفاخر بأنه حاصل على دكتوراه في العناد.

وفاز برشلونة مع فالفيردي ببطولة الدوري والكأس في الموسم الماضي، وهو الأول له مع الفريق، لكن البلوجرانا خرج من ربع نهائي دوري الأبطال بهزيمة مهينة من روما في مباراة الإياب، ولا يبدو أن الفريق قادر على تحقيق اللقب الأوروبي هذا الموسم بسبب مشاكله الدفاعية الكبيرة وضعف قدرة فالفيردي على توظيف النجوم الذين تعاقد معهم النادي، مثل البرازيليين كوتينيو وأرتور ميلو ومالكوم.

كما أن البلوجرانا قريب جدا من وداع بطولة كأس ملك إسبانيا التي يحمل لقبها في المواسم الأربعة الأخيرة، حيث تنتظره مواجهة صعبة مع ريال مدريد في إياب نصف النهائي بعدما انتهى لقاء الذهاب على ملعب كامب نو بالتعادل بهدف لمثله.

وذكر برشلونة على موقعه الإلكتروني أنه توصل لاتفاق مع فالفيردي ينص على إمكانية تمديد العقد لموسم إضافي لينتهي في 30 يونيو/حزيران 2021 تزامناً مع انتهاء ولاية رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

الطريف أن حملة الغضب والسخرية من قرار بارتوميو لم تقتصر على المشجعين الإسبان والأوروبيين فقط، وإنما بدت أنها حملة بكل اللغات من جميع مشجعي برشلونة في مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

تحميل المزيد