اعتذر عن الخطأ غير المقصود.. باريس سان جيرمان يتقمص دور «قراصنة البث السعوديين» لمدة ساعة

تقمص المسئول عن حساب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على فيسبوك، دور قراصنة البث التليفزيوني السعوديين "بي أوت كيو سبورت" لمدة ساعة واحدة .

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/14 الساعة 12:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/14 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
MU01. MANCHESTER (REINO UNIDO), 12/02/2019.- Presnel Kimpembe (c) del París Saint Germain anota un gol durante el partido de ida por los octavos de final de la Liga de Campeones de la UEFA entre el Manchester United y el París Saint Germain, este martes, en el estadio Old Trafford de la ciudad de Manchester (Reino Unido). EFE/Nigel Roddis

تقمص المسئول عن حساب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على فيسبوك، دور قراصنة البث التليفزيوني السعوديين "بي أوت كيو سبورت" لمدة ساعة واحدة بعدما أذاع مباراة ناديه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء على الحساب، على الرغم من عدم امتلاك النادي الباريسي لهذه الحقوق.

لكن إدارة نادي العاصمة الفرنسية سارعت بالاعتذار عن الخطأ الذي تسبب فيه "عطل فني لتحديد الموقع الجغرافي"، مما سمح بإذاعة ساعة من المباراة التي أقيمت على ملعب (أولد ترافورد) وانتهت بفوز الفريق الباريسي بهدفين نظيفين، وذلك على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) في جميع أنحاء العالم لمدة ساعة.

وأوضح النادي العاصمي في بيانه أنه "بسبب عطل فني في تحديد الموقع الجغرافي، كانت مباراة الفريق بالأمس متاحة على نطاق عالمي لفترة زمنية محدودة عبر صفحة النادي الباريسي على الفيسبوك".

وأضاف البيان أن فرق المنصة الرقمية يعملون على تحديد سبب المشكلة حتى لا تتكرر في المستقبل، لاسيما مع حالة الغضب التي تسبب فيها العطل لدى المسؤولين عن شبكة "RMC Sport" الناقلة للبطولة في فرنسا.

كما أشار النادي إلى أنهم قاموا بحذف رابط المشاهدة مباشرة بمجرد علمهم بهذه المشكلة.

لكن اعتذار النادي وتأكيده أن ما حدث ووقع بسبب خطأ لم يثن قناة "RMC Sport" الفرنسية المالكة للحقوق عن التهديد بطلب تعويضات من النادي جراء هذا الحادث.

الطريف أن باريس سان جيرمان يرأسه القطري ناصر الخليفي  الذي يرأس في الوقت ذاته مجموعة قنوات "bein sport" التي تتعرض لقرصنة منتظمة من مجموعة أطلقت على نفسها " beoutQ" تتخذ من السعودية مقراً لها وأطلقت في أسواق عدد من الدول العربية أجهزة استقبال "ريسيفر" يتمكن مشتروها من مشاهدة بث كل قنوات "bein sport" عن طريق القرصنة.

لكن على عكس النادي الفرنسي لم يعتذر القراصنة السعوديون عن فعلتهم حتى الآن رغم توالي الإدانات من الاتحادات الدولية والوطنية لمختلف الألعاب التي تملك bein حقوقها الحصرية في الشرق الأوسط.

 

تحميل المزيد