بسبب تعديل جدول المباريات دون رغبة مجلس الإدارة.. حملة موسعة لجمهور الأهلي للمطالبة بحل اتحاد الكرة

دشن عشرات الآلاف من جمهور الأهلي هاشتاغ جديد يهاجم اتحاد كرة القدم المصري، ويدعو لحله بسبب تعديل جدول المباريات المحلية على غير رغبة مجلس إدارة النادي

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/13 الساعة 10:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/12 الساعة 23:23 بتوقيت غرينتش
Al Ahly supporters watch their team's African Champions League Final second leg match against Esperance Sportive de Tunis on a big screen in Cairo, Egypt November 9, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

في تصعيد جديد قد يهدد استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في شهر يونيه/ حزيران المقبل، دشن عشرات الآلاف من جمهور الأهلي هاشتاغ جديد يهاجم اتحاد كرة القدم المصري، ويدعو لحله بسبب تعديل جدول المباريات المحلية على غير رغبة مجلس إدارة النادي.

الهاشتاغ الذي حمل عنوان " #حل_اتحاد_الدولار_للكره" تضمن ما لا يقل عن نصف مليون تغريدة وتصدر قائمة الترند في مصر، وحفلت التغريدات بكثير من عبارات الهجوم على كل من هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي بيراميدز الذي ينافس في الدوري المصري، باعتبارهم الخصوم الرئيسيين للنادي الأهلي من وجهة نظر جماهيره.

أخطر ما ورد في تغريدات مشجعي الأهلي، أن بعضها طالب مجلس إدارة النادي برئاسة نجم الكرة السابق محمود الخطيب، بالثبات على موقفهم الذي أعلنوه في بيان النادي يوم السبت الماضي، وتضمن تصعيد المواجهة مع الخصوم الثلاثة، دون الأخذ في الاعتبار أي تبعات، حتى لو وصل الأمر لسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية من مصر.

ودارت أغلب التغريدات حول أن رئيس الاتحاد المصري يخضع لتهديدات تركي آل الشيخ، وهو ما أجبره على تغيير جدولة مباراة الأهلي مع بيراميدز في الدور الثاني للدوري التي كان مقررا إقامتها يوم 28 فبراير/شباط، وإقامة مباراة الفريقين في دور الستة عشر لكأس مصر في نفس الموعد بدلا منها، ضاربا عرض الحائط برفض مجلس الخطيب أي تعديل في جدول المباريات المرسل له من قبل.

ونشر مغردون آخرون صور لحرق مبنى اتحاد الكرة قبل 5 سنوات على أيدي مجموعة من أولتراس أهلاوي، كانت غاضبة من ضعف الأحكام القضائية التي صدرت ضد المتهمين فيما يعرف بـ "مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعا من الأ,لتراس.

وكتب المغردون تحت الصورة أن الموضوع "حرق مبنى الاتحاد" يمكن أن يتكرر مرة أخرى.

الغريب في الأمر دخول بعض الإعلاميين الرياضيين على خط المواجهة بإعلان مناصرتهم الصريحة للأهلي وجماهيره ضد اتحاد الكرة، فكتب عصام شلتوت رئيس التحرير التنفيذي للرياضة بموقع اليوم السابع "لكمة لاتحاد الكورة.. احذروا غضب هذا الشعب"

تحميل المزيد